الراعي يطالبُ بإجراءِ الرئاسيّات اللبنانيّة في موعدها
آخر تحديث GMT 09:18:29
 فلسطين اليوم -

الراعي يطالبُ بإجراءِ الرئاسيّات اللبنانيّة في موعدها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الراعي يطالبُ بإجراءِ الرئاسيّات اللبنانيّة في موعدها

بيروت – جورج شاهين

دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الذي يواصل زيارته إلى قطر إلى وقف تسليح فريقي النزاع في سورية، مشددًا على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية في لبنان في موعدها، فيما أشار إلى أن كرامة اللبنانيين والولاء لوطنهم من المفترض أن يمنع عليهم الالتزام مع دول اخرى وان ينظروا إلى لبنان قبل كل شيء، وهذه هي الديموقراطية التي نتغنى بها، نحن نكون أصدقاء مع الآخرين ولكن ولاءنا يجب أن يكون للبنان فقط. التقى الراعي في قطر ممثلي الأحزاب اللبنانية المسيحية، ورجال الصحافة المعتمدين فيها، وكانت له سلسلة مواقف ابرزها مطالبته الدول كافة وقف تسليح فريقي النزاع في سورية، قائلا "لا بد من توقف التحريض والدعم المالي، داعيا إلى دعم النازحين والعمل على اعادة السلام في سورية كي يعود النازحون إلى ارضهم وتعود سوريا إلى السلام". وأشار إلى أن كرامة اللبنانيين والولاء لوطنهم من المفترض أن يمنع عليهم الالتزام مع دول اخرى وان ينظروا إلى لبنان قبل كل شيء، وهذه هي الديموقراطية التي نتغنى بها، نحن نكون اصدقاء مع الآخرين ولكن ولاءنا يجب ان يكون للبنان فقط. مشيرا إلى وجود خلافات في منطقة الشرق الاوسط يزكيها الشرق والغرب يجب الا تستمر. أضاف "نحن ضد الفراغ ولا يحق لاحد ان يعمل ويخطط للوصول إلى الفراغ، ونطالب بانتخاب رئيس للجمهورية في ايار، ونحن ضد التمديد ونرفضه وهذا هو موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان أيضا. وبالنسبة إلى وضع المسيحيين في منطقة الشرق الاوسط قال "ليس هو العدد الذي يعمل الاقلية، فالمواطنة هي الاساس، والمسيحيون موجودون في العالم العربي منذ الف سنة وهم اصليون واصيلون". كما التقى الراعي الجالية اللبنانية في السفارة، واكد امامها ان قطر ترحب باللبنانيين ولا نية لديها لترحيل احد سوى من يخالف القوانين، وانها وعدت بتسهيل امورهم وهي تشجعهم، وكشف عن لقاء سيعقد في وقت قريب بين السلطات القطرية والسفير اللبناني في الدوحة من اجل تسهيل دور وعمل اللبنانيين في قطر والذين بات عددهم يصل إلى 30 الفا بعدما كانوا عام 2000 ما يقرب من  خمسة آلاف لبناني. ويختتم الراعي زيارته إلى قطر مساء الجمعة، عائدا إلى بيروت.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الراعي يطالبُ بإجراءِ الرئاسيّات اللبنانيّة في موعدها الراعي يطالبُ بإجراءِ الرئاسيّات اللبنانيّة في موعدها



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday