تونس بدء المحادثات بين المعارضة والحكومة
آخر تحديث GMT 19:19:32
 فلسطين اليوم -

تونس بدء المحادثات بين المعارضة والحكومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تونس بدء المحادثات بين المعارضة والحكومة

تونس - العرب اليوم

أعلن في تونس الجمعة عن بدء المحادثات بين أحزاب المعارضة والحكومة التونسية التي يقودها حزب النهضة والتي تهدف إلى تشكيل حكومة انتقالية وتحديد موعد للانتخابات. وجاء هذا الإعلان بعد توقعات ببدء جلسات الحوار الوطني عصر الجمعة في تونس وسط أجواء متأزمة بين الائتلاف الحاكم والمعارضة بقيادة جبهة الإنقاذ، لتسوية أزمة سياسية عميقة وسط تصاعد عمليات العنف. وتراجعت المعارضة التونسية عن قرارها السابق بتعليق مشاركتها في أول جلسة مفاوضات وذلك بعد استجابة رئيس الوزراء علي العريض لمطلبها باستقالة حكومته في مهلة أقصاها 3 أسابيع. يشار إلى أن الحوار الوطني ينطلق من خريطة طريق كان الاتحاد التونسي للشغل قد طرحها، ووافقت عليها المعارضة وحركة النهضة وحلفاؤها في جلسة تمهيدية أعلن خلالها انطلاق الحوار. وبحسب نص هذه الخريطة، سيتم خلال الجلسة الأولى للمفاوضات اليوم الجمع "الإعلان عن القبول بتشكيل حكومة كفاءات ترأسها شخصية وطنية مستقلة لا يترشح أعضاؤها للانتخابات القادمة تحلّ محل الحكومة الحالية التي تتعهد بتقديم استقالتها.. في أجل أقصاه 3 أسابيع من تاريخ الجلسة الأولى للحوار الوطني". وكان العريض تعهد عبر التلفزيون الوطني، مساء الخميس، "بالاستقالة" في هذه المهل "شرط" ان يؤدي الحوار الوطني إلى قانون انتخابي وجدول زمني للانتخابات المقبلة. وسبق انطلاق الجلسة الأولى من الحوار، اندلاع اشتباكات بين الشرطة ومسلحين "ملتحين" أمام مدرسة في حي النصر بالعاصمة التونسية، ما أسفر عن إصابة مسلح وإلقاء القبض على آخرين. ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن دورية للحرس الوطني أطلقت الرصاص على سيارة كانت تسير "بسرعة جنونية" وبداخلها 5 أشخاص "ملتحين"، وذلك بعد أن رفض السائق الامتثال لحاجز الشرطة. كما كشفت فرانس برس أن رجال الأمن يعملون على التحقق من مركبة متوقفة قرب المدرسة مستخدمين في ذلك كلابا بوليسية خشية أن تكون تحتوي على متفجرات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس بدء المحادثات بين المعارضة والحكومة تونس بدء المحادثات بين المعارضة والحكومة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday