أوغلو وزيباري متفقان على تحسين علاقاتنا
آخر تحديث GMT 05:48:32
 فلسطين اليوم -

أوغلو وزيباري: متفقان على تحسين علاقاتنا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوغلو وزيباري: متفقان على تحسين علاقاتنا

أنقرة - العرب اليوم

أكد وزيرا خارجية العراق وتركيا الرغبة في تحسن العلاقات بين البلدين بعد عامين من الفتور والتوتر، كما شددا على ضرورة حضور دول الجوار السوري، بصفتها متضررة من الأزمة السورية، مؤتمر جنيف 2، للتأثير في قراراته وعدم الحضور لمجرد الحضور. وأكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، في المؤتمر الصحفي مع نظيره التركي أحمد داودأوغلو في أنقرة الجمعة، أن الأزمة السورية تؤثر على جميع دول المنطقة، وأن هناك ضرورة لإيجاد حل لها. وشدد زيباري على أن حضور مؤتمر جنيف 2 ينبغي ألا يكون بشروط مسبقة. وقال زيباري رداً على سؤال لسكاي نيوز عربية إن العراق شارك في إعداد البيان الختامي في جنيف 1. وأضاف "لم نشارك في اجتماع لندن. وبرأينا أن التفاوض على مستقبل البلد (سوريا) يجب ألا يكون بشروط مسبقة، فهدف جنيف 2 هو السوريون أنفسهم، وهدف المجتمع الدولي هو مساعدتهم على وضع خارطة المستقبل". وحول بيان لندن، قال زيباري إن هناك ردود فعل غاضبة على البيان، لكنه شدد على ضرورة حضور دول الجوار السوري، وهي من الأكثر تضرراً جراء الأزمة، مؤتمر جنيف 2، وفي عدد من المراحل، مشيراً إلى أنه "ستكون لنا رؤية حول هذه الأمور". أما أوغلو فقال إن على دول الجوار السوري حضور مؤتمر جنيف 2، وأكد أن الحل للأزمة السورية ليس بالوسائل العسكرية وإنما بالسبل السياسية والدبلوماسية، مشيراً إلى أن بلاده تسعى "لحل سلمي للأزمة في سوريا". وقال زيباري إنه "ليست هناك أي مشكلة مع تركيا لا يمكن حلها من خلال الطرق الرسمية والتواصل المباشر بين بغداد وأنقرة" موضحاً أنه اتفق مع أوغلو على سلسلة من الخطوات المستقبلية ليس لتطبيع العلاقات بين أنقرة وبغداد فحسب بل وفتح صحفة جديدة للتعاون والاستثمار والتنسيق. وقال إن بغداد تسعى لفتح أفاق جديدة للتعاون مع أنقرة، وأن الجانبين باتا "على الطريق الصحيح لوضع العلاقات العراقية التركية على المسار الصحيح". وأكد أوغلو حريص تركيا على علاقات طيبة مع العراق، وضرورة تجاوز الخلافات بين الطرفين بما يخدم مصلحة البلدين، مشيراً إلى أنه مازالت هناك بعض الخلافات في وجهات النظر، وأن الجانبين يحاولان خلق حلول وسط ترضي الطرفين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوغلو وزيباري متفقان على تحسين علاقاتنا أوغلو وزيباري متفقان على تحسين علاقاتنا



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات الملابس الملائمة للمساحات الصغيرة

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

أكرم عفيف يحلم بحصد الألقاب مع السد القطري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday