أوغلو وزيباري متفقان على تحسين علاقاتنا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوغلو وزيباري: متفقان على تحسين علاقاتنا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوغلو وزيباري: متفقان على تحسين علاقاتنا

أنقرة - العرب اليوم

أكد وزيرا خارجية العراق وتركيا الرغبة في تحسن العلاقات بين البلدين بعد عامين من الفتور والتوتر، كما شددا على ضرورة حضور دول الجوار السوري، بصفتها متضررة من الأزمة السورية، مؤتمر جنيف 2، للتأثير في قراراته وعدم الحضور لمجرد الحضور. وأكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، في المؤتمر الصحفي مع نظيره التركي أحمد داودأوغلو في أنقرة الجمعة، أن الأزمة السورية تؤثر على جميع دول المنطقة، وأن هناك ضرورة لإيجاد حل لها. وشدد زيباري على أن حضور مؤتمر جنيف 2 ينبغي ألا يكون بشروط مسبقة. وقال زيباري رداً على سؤال لسكاي نيوز عربية إن العراق شارك في إعداد البيان الختامي في جنيف 1. وأضاف "لم نشارك في اجتماع لندن. وبرأينا أن التفاوض على مستقبل البلد (سوريا) يجب ألا يكون بشروط مسبقة، فهدف جنيف 2 هو السوريون أنفسهم، وهدف المجتمع الدولي هو مساعدتهم على وضع خارطة المستقبل". وحول بيان لندن، قال زيباري إن هناك ردود فعل غاضبة على البيان، لكنه شدد على ضرورة حضور دول الجوار السوري، وهي من الأكثر تضرراً جراء الأزمة، مؤتمر جنيف 2، وفي عدد من المراحل، مشيراً إلى أنه "ستكون لنا رؤية حول هذه الأمور". أما أوغلو فقال إن على دول الجوار السوري حضور مؤتمر جنيف 2، وأكد أن الحل للأزمة السورية ليس بالوسائل العسكرية وإنما بالسبل السياسية والدبلوماسية، مشيراً إلى أن بلاده تسعى "لحل سلمي للأزمة في سوريا". وقال زيباري إنه "ليست هناك أي مشكلة مع تركيا لا يمكن حلها من خلال الطرق الرسمية والتواصل المباشر بين بغداد وأنقرة" موضحاً أنه اتفق مع أوغلو على سلسلة من الخطوات المستقبلية ليس لتطبيع العلاقات بين أنقرة وبغداد فحسب بل وفتح صحفة جديدة للتعاون والاستثمار والتنسيق. وقال إن بغداد تسعى لفتح أفاق جديدة للتعاون مع أنقرة، وأن الجانبين باتا "على الطريق الصحيح لوضع العلاقات العراقية التركية على المسار الصحيح". وأكد أوغلو حريص تركيا على علاقات طيبة مع العراق، وضرورة تجاوز الخلافات بين الطرفين بما يخدم مصلحة البلدين، مشيراً إلى أنه مازالت هناك بعض الخلافات في وجهات النظر، وأن الجانبين يحاولان خلق حلول وسط ترضي الطرفين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوغلو وزيباري متفقان على تحسين علاقاتنا أوغلو وزيباري متفقان على تحسين علاقاتنا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday