استمرار القتال بين الحوثيين والسلفيين في اليمن
آخر تحديث GMT 04:42:38
 فلسطين اليوم -

استمرار القتال بين الحوثيين والسلفيين في اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استمرار القتال بين الحوثيين والسلفيين في اليمن

صنعاء - أ ف ب

استمر القتال صباح الخميس في منطقة دماج في محافظة صعدة الشمالية بين المتمردين الحوثيين الشيعة والسلفيين المتحصنين في مجمع تعليمي، ما اسفر منذ الاربعاء عن قتلى وجرحى بحسب مصادر مقربة من السلفيين. من جهتهم، اكد الحوثيون الذين معقلهم صعدة ويطلقون على نفسهم اسم "انصار الله"، في بيان عبر موقعهم الالكتروني" ان السلفيين الذين يقاتلونهم في دماج هم "جماعات تكفيرية واجنبية" وبينهم الالاف من المقاتلين الاجانب. والمجمع التعليمي في دماج يشكل جيبا للسلفيين السنة في منطقة صعدة التي يسيطر عليها الحوثيون الشيعة، وهو في صلب صراع مستمر منذ سنوات بين السلفيين والشيعة. واحتدم القتال امس اربعاء بين الطرفين فيما اكدت مصادر قبلية ان عشرة اشخاص على الاقل قتلوا في قصف نفذه الحوثيون على مسجد السلفيين في دماج. وافاد مصدر مقرب من السلفيين الخميس لوكالة فرانس برس ان "حصيلة القتلى ارتفعت الى ثلاثين بينهم الرجل الثاني في مركز دماج التعليمي الشيخ محمد حزام". وذكر المصدر ان الحوثيين يستخدمون الاسلحة الثقيلة في المعارك. ولم يكن بالامكان تأكيد حصيلة القتلى من جانب محايد او الحصول على حصيلة للقتلى في صفوف الحوثيين. وفي بيانهم حول احداث دماج، ندد الحوثيون بما قالوا انه "استمرار في تحشيد المقاتلين التكفيريين من عدة محافظات يمنية وكذا من خارج اليمن في انتهاك فاضح لسيادة البلد ... وارسالهم إلى دماج" ومناطق اخرى تعد معاقلا للحوثيين في محافظات صعدة وعمران وحجة. واتهم البيان آل الاحمر، وهي الاسرة التي تتزعم تجمع قبائل حاشد النافذة ويقودها الشيخ صادق الاحمر واخوه حميد الاحمر القيادي في التجمع اليمني للاصلاح (اخوان مسلمون)، بدعم السلفيين في دماج. وصعدة هي معقل التمرد الحوثي الشيعي الذي خاض ست حروب مع الحكومة اليمنية منذ 2004 ويشارك حاليا في العملية السياسية الانتقالية. واتهمت مصادر من دماج الحوثيين بمحاصرة المنطقة بشكل كامل وبمنع وصول المساعدات. وتشهد منطقة دماج مواجهات متقطعة بين السلفيين والحوثيين منذ 2011. وكانت هذه المواجهات اشتدت خلال الاحتجاجات التي شهدها اليمن في 2011 ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح. واحتدمت التوترات مؤخرا مجددا في المنطقة بموازاة عدم التوصل الى توافق نهائي في الحوار الوطني اليمني. وفشلت لجنة رئاسية خاصة حتى الان بحل النزاع في دماج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار القتال بين الحوثيين والسلفيين في اليمن استمرار القتال بين الحوثيين والسلفيين في اليمن



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday