دور الجزائر في المنطقة لم يتم تقديره بشكل جيد
آخر تحديث GMT 16:08:53
 فلسطين اليوم -

دور الجزائر في المنطقة لم يتم "تقديره بشكل جيد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دور الجزائر في المنطقة لم يتم "تقديره بشكل جيد"

الجزائر - و . ا . ج

أكد مسؤول بالبرلمان الأوروبي يوم الأربعاء بالجزائر أن الدور الذي يمكن أن تلعبه الجزائر في منطقة (المغرب العربي و الساحل) لم يتم "تقديره بشكل جيد" من طرف المجموعة الدولية. و صرح رئيس الوفد المكلف بالعلاقات مع المغرب العربي بالبرلمان الأوروبي السيد بيار أنطونيو بانزيري الذي يقوم بزيارة عمل بالجزائر قائلا "لم نقدر دور الجزائر بشكل جيد بينما يمكنها أن تلعب دورا جد هام في المنطقة". و خلال ندوة صحفية نشطها بمقر البعثة الأوروبية بالجزائر أضاف السيد بانزيري أن الجزائر "تبقى شريكا ممتازا على اكثر من صعيد (بالنسبة للاتحاد الأوروبي) وتشكل نقطة توازن في كامل المنطقة سيما فيما يخص مكافحة الإرهاب و الأزمة في منطقة الساحل. و بنفس المناسبة أشار السيد بانزيري إلى أن لقاءات الوفد الأوروبي مع السلطات الجزائرية كانت مثرية مضيفا أن الوفد الذي يقوده "حريص على تعميق" هذه العلاقات. و سيستقبل الوفد المكلف بالعلاقات مع المغرب العربي بالبرلمان الأوروبي الذي يقوم بزيارة للجزائر تدوم يومين اساسا من طرف الوزير الأول عبد المالك سلال و وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة. و سيكون للوفد فرصة الالتقاء بمنظمات المجتمع المدني و النقابات. و تستجيب هذه الزيارة لثلاثة أهداف رئيسية حسب مسؤول البرلمان الأوروبي الذي أوضح أن الأمر يتعلق "بتعميق و تكثيف و ضمان استقرار" العلاقات بين البرلمانيين (الجزائري و الأوروبي) و "تشجيع الجزائر على سلك درب الاندماج المغاربي سيما في علاقاتها مع المغرب" كما أكد نفس المتحدث. و قال أن المواضيع المدرجة في جدول أعمال هذه اللقاءات مع السلطات الجزائرية تتعلق خاصة "بالإصلاحات السياسية و الاجتماعية منها المسار الديمقراطي و الحركة الجمعوية و النقابات المستقلة". و ألح مسؤول البرلمان الأوروبي قائلا "لا يمكننا إنكار ما أنجز و لكن تبقى أشياء كثيرة يجب تحقيقها و عمل يجب القيام به حول بعض الملفات منها المساواة بين الرجل و المرأة و النقابات المستقلة و الجمعيات. المسار جار و يجب استكماله". و في تطرقه إلى مسالة الاندماج المغاربي الذي يبقى عاملا رئيسيا في سياسات حسن الجوار اعتبر نفس المسؤول أن بلدان المنطقة تتوفر على "موارد كافية" على الصعيدين الاقتصادي و الاجتماعي و على صعيد البنى التحتية للتقدم في هذا المسار مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يبقى "مشجعا" لهذا المسار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دور الجزائر في المنطقة لم يتم تقديره بشكل جيد دور الجزائر في المنطقة لم يتم تقديره بشكل جيد



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday