الآلاف يتظاهرون في البحرين مطالبين بحل سياسي
آخر تحديث GMT 15:12:47
 فلسطين اليوم -

الآلاف يتظاهرون في البحرين مطالبين بحل سياسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الآلاف يتظاهرون في البحرين مطالبين بحل سياسي

المنامة - وكالات

تظاهر الاف البحرينيين اليوم الجمعة جنوبي غرب العاصمة المنامة مطالبين بتحقيق المساواة والديمقراطية وتنحية رئيس الوزراء وهو عم الملك ويحتل هذا المنصب بدون انتخابات منذ 42 عاما. وافاد شهود بحسب فرانس برس ان الافا من الرجال والنساء تظاهروا في قرية عالي جنوب غرب المنامة، تلبية لدعوة وجهتها المعارضة لانصارها للمشاركة في تظاهرة اطلقت عليها "مطالبنا.. عدل.. مساواة.. ديموقراطية". واشاروا الى ان المتظاهرين حملوا اعلام البحرين وصورا لعشرات المعتقلين ورددوا شعارات "نطالب بالافراج عن المساجين"، "هيهات منا الذلة"، "تنحى يا خليفة" في اشارة الى عم الملك رئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان ال خليفة. واكدت المعارضة البحرينية في بيان في ختام التظاهرة التي انتهت بهدوء ان "النظام البحريني يتهرب من الاستحقاقات السياسية المشروعة لشعب البحرين عبر الإمعان في المنهجية الأمنية والقمع والبطش، الذي يزيد من انسداد الأفق السياسي ويقضي على فرص الحل السياسي"، مشددة على أن "أي حلول ترقيعية مرفوضة ولا يمكن لأي حل لا يحقق مبدأ الشعب مصدر السلطات جميعا أن يخلق استقرارا سياسيا في البحرين". وقالت إن "مطالب جماهير شعبنا تنطلق من تلك المبادىء الأصيلة التي أسستها لها الديانات السماوية وفي طليعتها الدين الإسلامي العظيم ولم تنطلق يوما من حشرجات خارج هذا السياق لا علمانية ولا ليبرالية، ولم تكن المطالب يوما ما محدودة في ظل مطالب بعض الجمعيات السياسية التي تتحرك في دائرة المعادلة السياسية للسلطة الديكتاتورية الظالمة والفاسدة". واضافت إن "اعلان البعض دعمه لنظام حكم آل خليفة يعني إعلان إصطفاف مع الطاغية حمد في حربه الشعواء ضد الشعب ويعتبر قفزا على الإرادة الشعبية وتحديها وبمثابة إعلان مشاركة لحكم العصابة الخليفية في كل الجرائم التي إرتكبها ضد الناس وضد الوطن وإستخفاف بوعي الناس وعقولهم وإرادتهم". واكدت بأن الناس في دفاعهم المقدس محقين وأن السلطة بدأت ولا تزال تمارس العنف بطريقة عنجهية فوقية، والمفروض فينا كمعارضة بل وحتى كمنصفين أن نوجه اللوم للسلطة وأساليبها القمعية ونستنجد بكل ما يمنعها ويردعها من القيام بهذه الإجراءات التعسفية . واشار البيان ان الثورة الشعبية وصلت إلى مرحلة عصية على الإنكسار إذ بلغت إلى ما يؤهلها لإسقاط النظام وإقامة نظام سياسي تعددي بديل، يكون فيه الشعب مصدرا كاملا للسلطات ، وتتحقق في ظل هذا النظام العدالة الإجتماعية ويستعيد الشعب الحرية والكرامة المنتهكة ، معتبرا ان التفكير في إعادة تأهيل الحكم الخليفي والإعتراف بشرعيته وكذا الإعلان الصلف بتسليم المجاهدين والمقاومين هو وصمة عار في جبين كل من صرح بذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الآلاف يتظاهرون في البحرين مطالبين بحل سياسي الآلاف يتظاهرون في البحرين مطالبين بحل سياسي



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday