حكومة رام الله تقر نظام تأمين الوظائف للمحررين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حكومة رام الله تقر نظام تأمين الوظائف للمحررين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حكومة رام الله تقر نظام تأمين الوظائف للمحررين

الخليل ـ صفا

صادق مجلس الوزراء الفلسطيني في رام الله الثلاثاء على مشروع نظام تأمين الوظائف للأسرى المحررين "تقديرًا لنضالهم والتزاماً من الحكومة بتوفير الحياة الكريمة لهم". ودعا المجلس في ختام جلسته الأسبوعية التي عقدها في مدينة الخليل، كافة أبناء شعبنا والعاملين في الوزارات والمؤسسات الرسمية إلى المشاركة الفاعلة في إحياء الذكرى السنوية التاسعة لرحيل الرئيس ياسر عرفات، التي تصادف يوم الاثنين المقبل. وأكد المجلس أن هذه الذكرى تستدعي منا جميعا تحقيق المصالحة، وإنهاء الانقسام وإعادة اللحمة بين جناحي الوطن، داعيا إلى المشاركة في فعاليات الأسبوع الوطني للشباب تحت شعار 'الحرية لأسرى الحرية'. وشدد على أن صمود أهالي مدينة الخليل رغم كل الممارسات العنصرية، هو تأكيد على أن "شعبنا باق فوق أرضه لإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام1967 وعاصمتها القدس" على حد قول البيان. واستمع إلى تقرير محافظ الخليل كامل حميد حول ما تتعرض له المحافظة من هجمة استيطانية وممارسات عنصرية واطلع على احتياجاتها في مختلف المجالات، مؤكدًا أن عقد جلسته في الخليل جاء لدعم صمود أهلها وتلبية احتياجاتهم حسب الإمكانيات المتاحة. ودان المجلس قيام الحكومة الإسرائيلية بالإعلان عن إقامة آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس وباقي أرجاء الضفة الغربية إلى جانب قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي ببدء التخطيط لإقامة جدار في غور الأردن. وحذر من أن سياسة الابتزاز التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية عبر تصعيد قراراتها الاستيطانية وفرض الوقائع على الأرض فيما تتواصل المفاوضات، تهدف إلى تدمير عملية التسوية. وأكد أن على الإدارة الأميركية عدم الاكتفاء بالتصريحات الرافضة للممارسات والسياسات الإسرائيلية، وإنما باتخاذ مواقف حازمة وإجبار "إسرائيل" على الالتزام بقواعد القانون الدولي. وفي سياق آخر نعى المجلس الأسير الشهيد حسن الترابي الذي استشهد اليوم إثر معاناته من مرض سرطان الدم، مطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإلزام "إسرائيل" بالكف عن سياسة الإهمال الطبي والإفراج العاجل عن كافة الأسرى وخاصة المرضى منهم. وشكر الحكومة البريطانية على قرارها تقديم دعم إضافي لخزينة السلطة بمبلغ 12 مليون دولار، مجددًا دعوته للدول المانحة والأشقاء إلى تقديم المساعدة المالية العاجلة لتغطية العجز في الموازنة العامة، لتعزيز صمود شعبنا في مواجهة المخططات الإسرائيلية. وأكد استمرار الدعم الحكومي للمحروقات ضمن الإمكانات المتاحة، وبما يتلاءم مع حجم الاستهلاك في المجتمع الفلسطيني، وبما يضمن تحقيق الشراكة مع المزودين الفلسطينيين ويحفظ الصالح العام. وقرر تشكيل لجنة وطنية للإشراف على عملية تحول فلسطين من البث التماثلي الأرضي إلى البث الرقمي مما يمكن من التغلب على العيوب الحالية والوصول إلى جودة عالية في الصوت والصورة. كما أقر المجلس مشروع نظام مجلس البحث العلمي والذي يهدف إلى رسم السياسات العامة للبحث العلمي وتحديد أولوياته، وترسيخ أخلاقيات البحث العلمي ودعم الجهود لبناء القدرات في مجالات البحث العلمي المختلفة. كما صادق على مجموعة من القرارات تخص محافظة الخليل وذلك لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كصرف دفعة اغاثية بقيمة 200 ألف دولار للتجار في البلدة القديمة، وافتتاح مديريات للوزارات، وإنشاء مستشفى في شمال وجنوب الخليل، ووضع خطة لتنشيط السياحة في الخليل وباقي المحافظات إلى جانب حزمة من القرارات التي تسعى لتنشيط الواقع الاقتصادي في الخليل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة رام الله تقر نظام تأمين الوظائف للمحررين حكومة رام الله تقر نظام تأمين الوظائف للمحررين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday