إلغاء صلاة الجمعة الموحدة في ديالي العراقيّة
آخر تحديث GMT 05:21:31
 فلسطين اليوم -

إلغاء صلاة الجمعة الموحدة في ديالي العراقيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إلغاء صلاة الجمعة الموحدة في ديالي العراقيّة

بغداد ـ نجلاء الطائي

قررت هيئة علماء ديالي في العراق، إغلاق مساجد المحافظة، وعدم إقامة صلاة الجمعة الموحدة حتى إشعار آخر، وذلك احتجاجًا على "مسلسل التفجيرات"، التي تستهدف الأبرياء في المحافظة، وخوفًا على المُصلّين. وأكدت الهيئة، أن "الاعتقالات والقتل والتهجير من ضمن الأسباب التي أدّت إلى إللغاء الصلاة الموحدة، وأن استهداف موكب حسيني في ناحية السعدية، الهدف منه زرع الطائفية في ديالي". وأفاد الناطق الرسمي والقيادي في حراك ديالي الشيخ شهاب البدري، في بيان حصل "العرب اليوم "على نسخة منه، أن "الهيئة أصدرت أمرًا بإغلاق المساجد كافة في عموم أقضية ونواحي المحافظة، وعدم إقامه أية صلاة موحدة الجمعة، وحتى إشعار آخر، وأن السبب الرئيس لهذا القرار هو استمرار مسلسل التفجيرات التي تستهدف الأبرياء من أهالي المحافظة". وأشار البدري، إلى أن "الاعتقالات والقتل والتهجير هي أسباب اخرى أدت إلى إصدار الأمر بإغلاق المساجد، خوفًا على المصلين من الاستهداف أثناء الصلاة، وأن ما جرى من استهداف للموكب الحسيني في ناحية السعدية، يُراد منه إشعال نار الفتنة من جديد في ديالي، وزرع الطائفية التي تقف وراءها ودول خارجية". ودعا إمام جمعة النجف الأشرف السيد صدر الدين القبانجي، الجمعة، المواطنين إلى مراجعة وتحديث سجلاتهم الانتخابية، فيما اعتبر أن "المراهنة على عدم مشاركة الشعب في الانتخابات خطأ كبير، وأن زيارة عاشوراء كانت ناجحة على المستويات كافة. وقال القبانجي، خلال خطبة صلاة الجمعة، في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الأشرف، "إن الانتخابات البرلمانية المقبلة تمثل معركة بين عراق حسيني، وبين عراق منهار مضطرب، وعلى الشعب العراقي مراجعة المراكز الانتخابية، وتحديث سجلاتهم لضمان المشاركة في الانتخابات، وأن المراهنة على إحباط الشعب، وعدم مشاركته في الانتخابات يُعد خطأ كبير، لأن الشعب لا يعرف الإحباط وسينزل إلى الانتخابات بأروع مشاركة". أكد القبانجي، أن "الزيارة المليونية للإمام الحسين (ع) في العاشر من محرم الحرام كانت ناجحة على المستويات كافة أمنيًا وخدميًا ومعنويًا وأخلاقيًا"، مقدمًا شكره إلى الشيعة في العالم، وشيعة العراق بالخصوص"، فيما استنكر "عدم سماح بعض الحكومات العربية بنزول الشعب لإقامة الشعائر الحسينية، في الوقت الذي تسمح دول أوروبا وأفريقيا وغيرها لإقامة هذه الشعائر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلغاء صلاة الجمعة الموحدة في ديالي العراقيّة إلغاء صلاة الجمعة الموحدة في ديالي العراقيّة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday