الأمير مرعد يعلن الأردن خاليًا من الألغام والذخائر
آخر تحديث GMT 00:24:41
 فلسطين اليوم -

الأمير مرعد يعلن الأردن خاليًا من الألغام والذخائر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمير مرعد يعلن الأردن خاليًا من الألغام والذخائر

عمان - بترا

أعلن رئيس الهيئة الوطنية لإزالة الالغام وإعادة التأهيل الاميرمرعد بن رعد ان الاردن بدأ بازالة الالغام منذ عام 1993 وانه الان يعتبر بلدا خاليا من الالغام والذخائر العنقودية القابلة للانفجاروغيرها من مخلفات الحرب. واكد سموه خلال ورشة عمل حول تنفيذ استراتيجية عام 2009 للحركة الدولية للصليب والهلال الاحمرحول الالغام الارضية والذخائر العنقودية والتي تعقد في عمان ان الهدف الاساس من الورشة هو عمل مناصرة لاستراتيجية الحركة الدولية حول قضايا الاسلحة، وأهمية المشاركة الدولية بدعم ضحايا التفجيرات والعمل على اعادة تاهيلهم في مختلف دول العالم، مبينا انه في حالة ازالة 1000 لغم فانه يتم انقاذ 1000 ضحية ومن هنا يتم صنع الفرق في حياة البشر والعمل على حماية البيئة من التلوث. وقال إن النجاحات تتحق من الشراكات مع اصحاب المصلحة ، وأن الاردن كان يحتوي على 500 حقل للالغام تحتوي على 300 الف لغم زرعت من قبل القوات المسلحة الاردنية بهدف الحماية الا ان الملك الراحل الحسين بن طلال امر بازلتها جميعا حيث ان معظم حقول الالغام كانت في الارض المهمة للزراعة المعروفة بسلة الخبزالاردني؛ لتعود مرة اخرى الى ايدي الفلاحين لزراعتها وتشجيرها وخلق حياة جديدة. واضاف في عام 2006 اتخذ الاردن قرارا باستضافة مؤتمر خاص للمطالبة بمنع زرع الغام وضرورة ازالتها ان وجدت وأنه انظم الى اتفاقية منع زراعة الالغام عدد بسيط من الدول . وبين انه الاردن لم يكن لديه تمويل من الدول المانحة ولكن لايوجد خيار اخر حيث قام الاردن بالعمل على صياغة خطة وطنية وهي جزء من خطط التنمية للعمل على اعادة تاهيل المصابين، مبينا ان الاتحاد الاوروبي قرر مساعدة الاردن في ازالة الالغام في بعض مناطق الاغوار وان المساعدات النرويجية كانت سببا كبيرا للنجاح في المهمة. واكد سموه ان الاردن لم يكن يملك عصا سحرية الا انه فعل الاشياء بطريقة صحيحة وقام ببناء الشبكات الوطنية والتحالفات بناءا على الثقة ودعم جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة. وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الاردن كاثرين جوندر ان الورشة تركز على تطبيق استراتيجية الحركة الدولية للصليب والهلال الاحمرلعام 2009 بشان الالغام الارضية والذخائر العنقودية ومخلفات الحرب القابلة للانفجار، اضافة الى تمكين مشاركي الجمعيات الوطنية من التصدي لتحديات التلوث بالاسلحة عن طريق تبادل المعرفة والخبرة العملية لاغراض التوعية. من جهته اكد الرئيس العام لجمعية الهلال الاحمر الاردني الدكتور محمد الحديد لوكالةالانباء الاردنية (بترا) ان الاتفاقيات عملت على حقن الكثير من الدماء ولكنها لم تمنع الانتهاكات للمدنيين، مبينا انه على جميع الدول تطبيق القوانين الدولية لمنع الالنتهاكات حيث ان الضحايا دائما هم من المدنيين، ولم يتعرض اي لاجيء سوري الى خطر تفجير الالغام اثناء عبوره الحدود الممتدة لخلو الاردن من هذه الالغام الارضية وغيرها وهو انجاز كبير للدولة الاردنية لحماية الارواح ومنع وصول الاذى اليها . ونظمت هذه الورشة التي تستمر يومين من قبل الصليب الاحمر النرويجي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر والهيئة الوطنية لازالة الالغام .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير مرعد يعلن الأردن خاليًا من الألغام والذخائر الأمير مرعد يعلن الأردن خاليًا من الألغام والذخائر



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday