عناصر مسلحة تفجر أنبوب النفط الرئيسي في اليمن
آخر تحديث GMT 17:45:54
 فلسطين اليوم -

عناصر مسلحة تفجر أنبوب النفط الرئيسي في اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عناصر مسلحة تفجر أنبوب النفط الرئيسي في اليمن

صنعاء ـ أ.ش.أ

كشف مصدر عسكرى يمنى بوزارة الدفاع فى تصريح له السبت النقاب عن أن الإنبوب الرئيسى لتصدير النفط تعرض للتخريب والتفجير من قبل مسلحين قبليين . وأوضح المصدر العسكرى الذى طلب عدم ذكر اسمه إن المهاجمين شنوا هجومهم شرق العاصمة صنعاء،الليلة الماضية مما أدى لتوقف تدفق النفط، وينقل خط الأنابيب النفط الخام من حقول مأرب فى وسط اليمن إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر. وقالت مصادر قبلية إنهم نفذوا هذا الهجوم لإجبارالحكومة على أن تدفع لهم تعويضات، دون أن تذكر تفاصيل أخرى، وكثيرا ما يشن رجال القبائل هجمات من هذا القبيل للضغط على الحكومة للإفراج عن أقارب لهم أو فى خلافات على الأرض، ويعتمد اليمن على صادرات النفط الخام لتمويل 70%من ميزانيته ويأتي هذا التفجير بعد ايام من اصلاح انبوب النفط بعد قيام عناصر تخريبية بتفجيره ،ووسط تبادل الأطراف السياسية في اليمن الاتهامات حول وقوف بعضها وراء استهداف أنابيب النفط وأبراج الكهرباء، والتي تصاعدت بوتيرة عالية خلال الفترة الحالية. الجدير بالذكر أن الأنبوب الذي تتكرر عملية تفجيره هو الأنبوب الرئيسي لضخ النفط في اليمن ويمتد على مسافة 400 كيلومتر من حقول الإنتاج في صافر بمأرب إلى ميناء التصدير في رأس عيسى بالحديدة "غرب اليمن". وقد تكبد اليمن خسائر اقتصادية قدرت بـ3,166 مليار دولار أمريكي، جراء الهجمات المسلحة التي استهدفت أنابيب النفطوالغاز في العام الماضي 2012، وذكربيان صدر مؤخرا عن هيئة استكشاف النفط اليمنية ، إن هذه الهجمات "تؤدي إلى توقف الإنتاج وتلحق أضرار بالغة في عمليات التشغيل والصيانة وتوقف عملية النقل"، موضحا أن تفجير أنبوب النفط الرئيسي في محافظة مأرب يتسبب بتوقف ضخ "نحو 100 ألف برميل نفط يوميا"، ما يكلف خزينة الدولة نحو 12 مليون دولار، حسب مصادر حكومية سابقة. ومنذ بداية العام الجاري، تعرضت أنابيب النفط والغاز في اليمن لثمان هجمات بواسطة رجال قبائل، حسب إحصائية وتصاعدت الهجمات المسلحة على أنابيب النفط والغاز وأبراج الكهرباء في اليمن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناصر مسلحة تفجر أنبوب النفط الرئيسي في اليمن عناصر مسلحة تفجر أنبوب النفط الرئيسي في اليمن



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday