الدعوة الإسلامية في قطر تطلق حملة لإغاثة شعب الصومال
آخر تحديث GMT 12:00:12
 فلسطين اليوم -

الدعوة الإسلامية في قطر تطلق حملة لإغاثة شعب الصومال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدعوة الإسلامية في قطر تطلق حملة لإغاثة شعب الصومال

الدوحة - قنا

أطلقت منظمة الدعوة الإسلامية حملة لإغاثة الشعب الصومالي جراء ما أصابه من دمار وأضرار بالغة خلفها إعصار "هايان " الذي ضرب ولاية بونتلاند في شمال الصومال في منتصف الشهر الماضي، وهو من أعنف الأعاصير الاستوائية التي ضربت هذا البلد مؤخراً، علما بأن منطقتي "دانغارويو" و"إيل" من أكثر مناطق البلاد تضرراً. وفي هذا الصدد أشاد الشيخ حماد عبد القادر الشيخ ، مدير عام مكتب منظمة الدعوة الإسلامية في قطر بمبادرة دولة قطر بإطلاقها يوما للتضامن القطري مع شعبي الصومال والفلبين بعد تعرض البلدين لإعصار كبير ومدمر مؤخرا وذلك في إطار توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بتقديم المساعدات العاجلة لمتضرري الكوارث الطبيعية في كل من هذين البلدين . وبين الشيخ في تصريح صحفي أن الوقوف بجانب المنكوبين والفقراء والمحتاجين في كافة أنحاء العالم هو ديدن القيادة القطرية الحكيمة والشعب القطري الكريم على مر العصور، مضيفا القول "ما أن تحل كارثة بأي شعب من الشعوب إلا وتجد دولة قطر حكومة وشعباً في مقدمة من يسارعون لإغاثته وتخفيف معاناته دون مَنٍ أو أذى " . وأهاب بالمحسنين من المواطنين والمقيمين بالدولة مواصلة دعمهم ومساعدتهم للشعب الصومالي المنكوب . من ناحيته أوضح الدكتور عبد القادر موسى ، رئيس البعثة الدائمة لمنظمة الدعوة الإسلامية بالصومال أن 23 مدينة و230 قرية صومالية تأثرت بهذا الإعصار، وأن مدن وقرى ولاية بونتلاند التي تقع على ساحل المحيط الهندي وخليج عدن هي أكثر مناطق الصومال تضرراً. وأضاف موسى ، من واقع معاينته لهذه الكارثة، أن الإعصار أدى كذلك إلى حدوث فيضانات مدمرة لنهر شبيلي فاقمت من الكارثة، مبيناً أن الخسائر التي خلفها هذا الإعصار وما أدى إليه من فيضانات كبيرة جداً، يتمثل أهمها في نزوح أكثر من 600 ألف شخص من المناطق المتضررة إلى مناطق أخرى في شمال وجنوب البلاد، ووفاة 250 شخصاً وإصابة أكثر من 5000 آخرين وفقدان مئات الأشخاص الذين لم يتم العثور عليهم حتى الآن، وانهيار أكثر من 1500 منزل في مناطق إيل وبندربيلا وحافون وبارقيل وجوهر ومناطق أخرى متفرقة من إقليم بونتلاند وشبيلي الوسطى، ونفوق أكثر من مليوني رأس من الماشية، إضافة إلى موت الكثير من الحيوانات البرية والبحرية، وغرق 680 قارب صيد. وأشار إلى تدهور الوضع الصحي في تلك المناطق وانتشار الكثير من الأمراض الوبائية كمرض الكوليرا الذي أصاب أكثر من 1850 طفلاً وما أدى إليه من تدهور في حالتهم الصحية العامة، مضيفاً أن ما وصل من إعانات لهؤلاء المتضررين حتى الآن لا يفي بالمطلوب وقليل جداً مقارنة بما أصابهم من أضرار وتدهور للبيئة وانتشار للأمراض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدعوة الإسلامية في قطر تطلق حملة لإغاثة شعب الصومال الدعوة الإسلامية في قطر تطلق حملة لإغاثة شعب الصومال



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday