وزراء دفاع دول مجلس التعاون يجتمعون في المنامة
آخر تحديث GMT 20:00:35
 فلسطين اليوم -

وزراء دفاع دول مجلس التعاون يجتمعون في المنامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزراء دفاع دول مجلس التعاون يجتمعون في المنامة

المنامة - العرب اليوم

يعقد وزراء الدفاع في دول مجلس التعاون اليوم الثلاثاء، اجتماعا لمناقشة تعزيز التعاون العسكري المشترك بين دول المجلس، وذلك في العاصمة البحرينية المنامة التي دخلتها القوات السعودية تحت مسمى "درع الجزيرة" للمشاركة في قمع احتجاجات شعبية سلمية. وقد أعلنت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية صباح اليوم، ان "الاجتماع الثاني عشر لمجلس الدفاع المشترك لوزراء الدفاع بدول مجلس التعاون، والذي يستمر على مدار يومين، سيترأسه محمد بن عبد الله آل خليفة، وزير الدولة لشؤون الدفاع بالبحرين، وسيناقش تطوير قوات درع الجزيرة المشتركة وسير التعاون والتنسيق العسكري بين دول المجلس في مجالاته المختلفة". يذكر ان قوات درع الجزيرة هي قوة عسكرية مشتركة لدول مجلس التعاون، تشكلت عام 1982 بهدف صد أي عدوان خارجي على الدول الأعضاء، غير أن القوات السعودية دخلت البحرين تحت هذا المسمى منذ بدء الاحتجاجات الشعبية العارمة عام 2011 بالبحرين والتي تطالب بالإصلاح والديمقراطية في البلاد. وشاركت قوات "درع الجزيرة" بشكل مباشر منذ بداية الثورة البحرينية في قمع الاحتجاجات الشعبية هناك ولا تزال الى هذه اللحظة متواجدة على الأراضي البحرينية، وهو ما أثار موجة من الانتقادات تجاه طبيعة المهمة التي كلفت بها القوات؛ باعتبار أن مايحدث في البحرين مشكلة داخلية و"درع الجزيرة" في الأساس لصد الأخطار الخارجية. وتنادي المعارضة البحرينية بشكل مستمر وعلى المنابر الدولية بإنهاء الاحتلال السعودي وخروج قوات درع الجزيرة من بلادها. وتعيش البحرين منذ 2011 ثورة شعبية تطالب بالإصلاح وهو ماتواجهه السلطات البحرينية بالقمع والاعتقال التعسفي ورصاص الشوزن والتضييق على الحقوقيين، وتتهمها مؤسسات الأمم المتحدة الحقوقية بتسييس القضاء وإصدار أحكام تعسفية بحق ناشطين وحقوقيين، وممارسة الانتهاكات في السجون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء دفاع دول مجلس التعاون يجتمعون في المنامة وزراء دفاع دول مجلس التعاون يجتمعون في المنامة



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

ظهور مميَّز ولافت للنجمات العربيات خلال عيد الفطر

بيروت ـ فلسطين اليوم
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها النجمات في عيد الفطر 2020، برزت أنوثة النجمة أحلام بتصاميم كاجوال ولافتة للنظر، فأطلت بموضة ...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 02:54 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

عطر Scandal By Night لأنوثة بلا حدود

GMT 02:52 2015 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيت لحم تستعد للسياحة الدولية في "عيد الميلاد المجيد"

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday