وزراء دفاع دول مجلس التعاون يجتمعون في المنامة
آخر تحديث GMT 14:56:02
 فلسطين اليوم -

وزراء دفاع دول مجلس التعاون يجتمعون في المنامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزراء دفاع دول مجلس التعاون يجتمعون في المنامة

المنامة - العرب اليوم

يعقد وزراء الدفاع في دول مجلس التعاون اليوم الثلاثاء، اجتماعا لمناقشة تعزيز التعاون العسكري المشترك بين دول المجلس، وذلك في العاصمة البحرينية المنامة التي دخلتها القوات السعودية تحت مسمى "درع الجزيرة" للمشاركة في قمع احتجاجات شعبية سلمية. وقد أعلنت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية صباح اليوم، ان "الاجتماع الثاني عشر لمجلس الدفاع المشترك لوزراء الدفاع بدول مجلس التعاون، والذي يستمر على مدار يومين، سيترأسه محمد بن عبد الله آل خليفة، وزير الدولة لشؤون الدفاع بالبحرين، وسيناقش تطوير قوات درع الجزيرة المشتركة وسير التعاون والتنسيق العسكري بين دول المجلس في مجالاته المختلفة". يذكر ان قوات درع الجزيرة هي قوة عسكرية مشتركة لدول مجلس التعاون، تشكلت عام 1982 بهدف صد أي عدوان خارجي على الدول الأعضاء، غير أن القوات السعودية دخلت البحرين تحت هذا المسمى منذ بدء الاحتجاجات الشعبية العارمة عام 2011 بالبحرين والتي تطالب بالإصلاح والديمقراطية في البلاد. وشاركت قوات "درع الجزيرة" بشكل مباشر منذ بداية الثورة البحرينية في قمع الاحتجاجات الشعبية هناك ولا تزال الى هذه اللحظة متواجدة على الأراضي البحرينية، وهو ما أثار موجة من الانتقادات تجاه طبيعة المهمة التي كلفت بها القوات؛ باعتبار أن مايحدث في البحرين مشكلة داخلية و"درع الجزيرة" في الأساس لصد الأخطار الخارجية. وتنادي المعارضة البحرينية بشكل مستمر وعلى المنابر الدولية بإنهاء الاحتلال السعودي وخروج قوات درع الجزيرة من بلادها. وتعيش البحرين منذ 2011 ثورة شعبية تطالب بالإصلاح وهو ماتواجهه السلطات البحرينية بالقمع والاعتقال التعسفي ورصاص الشوزن والتضييق على الحقوقيين، وتتهمها مؤسسات الأمم المتحدة الحقوقية بتسييس القضاء وإصدار أحكام تعسفية بحق ناشطين وحقوقيين، وممارسة الانتهاكات في السجون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء دفاع دول مجلس التعاون يجتمعون في المنامة وزراء دفاع دول مجلس التعاون يجتمعون في المنامة



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday