لجان خبراء دول حوض النيل يواصلون إجتماعاتهم في الخرطوم
آخر تحديث GMT 01:18:31
 فلسطين اليوم -

لجان خبراء دول حوض النيل يواصلون إجتماعاتهم في الخرطوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجان خبراء دول حوض النيل يواصلون إجتماعاتهم في الخرطوم

الخرطوم - أ.ش.أ

واصل خبراء دول حوض النيل الشرقي، التي تضم مصر والسودان وإثيوبيا، اجتماعهم، الإثنين، لبحث الخلافات بين مصر وإثيوبيا حول تشكيل لجنة دولية لبحث أضرار سد النهضة على مصر والسودان، وذلك بعد جولة من المفاوضات بين الدول الثلاث حتى ساعة متأخرة من، مساء الأحد، دون التوصل لأي اتفاق. وقالت مصادر رسمية مشاركة في الاجتماعات في تصريحات صحفية، الإثنين، إن اللجان الفنية للخبراء لم تتوصل حتى الآن إلى اتفاق نهائي حول النقاط الخلافية، فيما شددت على أنه في حالة استمرار الخلافات حول تشكيل اللجنة ودورها في التعامل مع الموضوعات التي تحتاج إلى استكمال دراسات للجوانب البيئية والاجتماعية والهيدرولوجية للمياه، فإنه سيتم رفع البنود الخلافية إلى وزراء المياه بالدول الثلاث خلال اجتماعهم بعد ظهر الإثنين. كما تقرر عقد اجتماع وزراء مياه دول الحوض الشرقي لمصر والسودان وأثيوبيا ظهر اليوم/ الاثنين/ عقب أداء وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى، اليمين الدستورية أمام الرئيس السوداني عمر البشير ظهر اليوم بالقصر الجمهوري. وتناقش الوفود المشاركة برئاسة وزراء الدول الثلاث،النتائج التي خلصت إليها اللجان الفنية -والتي استمرت حتى ساعة مبكرة من صباح الاثنين- على أن يستكمل الوزراء المباحثات حول النقاط العالقة ومحاولة التقريب بين الأطراف وخاصة البنود التي تحظى بتوافق نسبي، على أن يتم تأجيل مناقشة بعض النقاط الخلافية الأخرى في موعد لاحق. ومن المقرر أن يعلن الوزراء عن توصيات ونتائج اجتماع الخبراء والاجتماع الوزاري بالخرطوم عقب انتهاء اجتماع اليوم. وأضافت المصادر أن المهندس معتز موسى، وزير المياه والكهرباء السوداني الجديد، أعرب عن أمله في تقريب وجهات النظر بين الوفدين المصري والإثيوبي، أملًا في أن تشهد مدينة الخرطوم انطلاق اتفاق ثلاثي يجمع السودان ومصر وإثيوبيا للتعامل مع السد بما يحقق المصلحة لشعوب الدول الثلاث ويكون إطارًا للتعاون الشامل بين دول حوض النيل العشر. ولفتت المصادر إلى أنه في حالة عدم اتفاق الوزراء على حل للخلافات الحالية فسيتم الإعلان عن موعد جديد لمواصلة المفاوضات حول هذه النقاط، وهو ما يعني حصول الجانب الإثيوبي على فرصة جديدة لاستكمال إنشاء سد النهضة، فيما تحاول القاهرة الإسراع في إثبات الضرر لدعم موقفها التفاوضي مع الجانب الإثيوبي. كان وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد المطلب، قد عقد صباح اليوم /الاثنين/ اجتماعا مغلقا مع الوفد المصري المشارك في الاجتماعات، لمناقشة ما تم التوصل إليه في اجتماعات أمس، وكذلك ما سيتم طرحه خلال الاجتماع الوزاري اليوم، ومراجعة التوصيات المقترحة من الوفود الثلاثة لإقرارها وإعلانها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجان خبراء دول حوض النيل يواصلون إجتماعاتهم في الخرطوم لجان خبراء دول حوض النيل يواصلون إجتماعاتهم في الخرطوم



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 09:49 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أبرز العطور النسائية الجذابة

GMT 19:42 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تارت بالطماطم والجبنة

GMT 20:58 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة وسهلة للحصول على حديقة منزل راقية في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday