لجان خبراء دول حوض النيل يواصلون إجتماعاتهم في الخرطوم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لجان خبراء دول حوض النيل يواصلون إجتماعاتهم في الخرطوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجان خبراء دول حوض النيل يواصلون إجتماعاتهم في الخرطوم

الخرطوم - أ.ش.أ

واصل خبراء دول حوض النيل الشرقي، التي تضم مصر والسودان وإثيوبيا، اجتماعهم، الإثنين، لبحث الخلافات بين مصر وإثيوبيا حول تشكيل لجنة دولية لبحث أضرار سد النهضة على مصر والسودان، وذلك بعد جولة من المفاوضات بين الدول الثلاث حتى ساعة متأخرة من، مساء الأحد، دون التوصل لأي اتفاق. وقالت مصادر رسمية مشاركة في الاجتماعات في تصريحات صحفية، الإثنين، إن اللجان الفنية للخبراء لم تتوصل حتى الآن إلى اتفاق نهائي حول النقاط الخلافية، فيما شددت على أنه في حالة استمرار الخلافات حول تشكيل اللجنة ودورها في التعامل مع الموضوعات التي تحتاج إلى استكمال دراسات للجوانب البيئية والاجتماعية والهيدرولوجية للمياه، فإنه سيتم رفع البنود الخلافية إلى وزراء المياه بالدول الثلاث خلال اجتماعهم بعد ظهر الإثنين. كما تقرر عقد اجتماع وزراء مياه دول الحوض الشرقي لمصر والسودان وأثيوبيا ظهر اليوم/ الاثنين/ عقب أداء وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى، اليمين الدستورية أمام الرئيس السوداني عمر البشير ظهر اليوم بالقصر الجمهوري. وتناقش الوفود المشاركة برئاسة وزراء الدول الثلاث،النتائج التي خلصت إليها اللجان الفنية -والتي استمرت حتى ساعة مبكرة من صباح الاثنين- على أن يستكمل الوزراء المباحثات حول النقاط العالقة ومحاولة التقريب بين الأطراف وخاصة البنود التي تحظى بتوافق نسبي، على أن يتم تأجيل مناقشة بعض النقاط الخلافية الأخرى في موعد لاحق. ومن المقرر أن يعلن الوزراء عن توصيات ونتائج اجتماع الخبراء والاجتماع الوزاري بالخرطوم عقب انتهاء اجتماع اليوم. وأضافت المصادر أن المهندس معتز موسى، وزير المياه والكهرباء السوداني الجديد، أعرب عن أمله في تقريب وجهات النظر بين الوفدين المصري والإثيوبي، أملًا في أن تشهد مدينة الخرطوم انطلاق اتفاق ثلاثي يجمع السودان ومصر وإثيوبيا للتعامل مع السد بما يحقق المصلحة لشعوب الدول الثلاث ويكون إطارًا للتعاون الشامل بين دول حوض النيل العشر. ولفتت المصادر إلى أنه في حالة عدم اتفاق الوزراء على حل للخلافات الحالية فسيتم الإعلان عن موعد جديد لمواصلة المفاوضات حول هذه النقاط، وهو ما يعني حصول الجانب الإثيوبي على فرصة جديدة لاستكمال إنشاء سد النهضة، فيما تحاول القاهرة الإسراع في إثبات الضرر لدعم موقفها التفاوضي مع الجانب الإثيوبي. كان وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد المطلب، قد عقد صباح اليوم /الاثنين/ اجتماعا مغلقا مع الوفد المصري المشارك في الاجتماعات، لمناقشة ما تم التوصل إليه في اجتماعات أمس، وكذلك ما سيتم طرحه خلال الاجتماع الوزاري اليوم، ومراجعة التوصيات المقترحة من الوفود الثلاثة لإقرارها وإعلانها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجان خبراء دول حوض النيل يواصلون إجتماعاتهم في الخرطوم لجان خبراء دول حوض النيل يواصلون إجتماعاتهم في الخرطوم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday