الجزائر تشدد العقوبات على الجرائم التي يكون ضحاياها اطفال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجزائر تشدد العقوبات على الجرائم التي يكون ضحاياها اطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجزائر تشدد العقوبات على الجرائم التي يكون ضحاياها اطفال

الجزائر - ا.ف.ب.

صادقت الغرفة الاولى في البرلمان الجزائري الثلاثاء على تعديل قانون العقوبات بما يشدد العقوبات على الجرائم التي يكون ضحاياها اطفال كالخطف والاعتداء الجنسي او استخدام الاطفال في التسول. وشدد قانون العقوبات المعدل العقوبة على جريمة خطف الاطفال لتصل الى المؤبد بعدما كانت عشرين سنة سجنا والاعدام في حالة "تعرض المخطوف الى عنف جنسي او تعذيب ...او كان دافع الخطف هو تسديد فدية او اذا ترتب عنه وفاة الضحية". ولم يصوت حزب العمال (24 نائبا من اصل 462) لصالح مادة اعدام خاطفي الاطفال مبررا ذلك بمعارضته "لتطبيق عقوبة الاعدام" في المطلق، كما اكد النائب عن الحزب جلول جودي. واكد وزير العدل الطيب لوح تعليقا على القانون انه "كان لزاما على الحكومة مكافحة ظاهرة خطف الاطفال" وقال "ان فلسفة هذا القانون هي تشديد العقوبة وبالاضافة الى دعم الاجراءات الوقائية". وارتفع عدد جرائم خطف الاطفال في الجزائر من اربع في 2008 الى 31 بين 2012 و2013، بحسب الحكومة. وقد "اظهرت الأرقام التي تم تقديمها خلال مجلس وزاري في اذار لدراسة الظاهرة ان 80% من الاطفال المختطفين قد تم تحريرهم من قبل مصالح الامن". كما ان دوافع هذه الجرائم "هي في غالبية الاحيان جنسية او من اجل الحصول على فدية او لتصفية حسابات عائلية". كما جرم القانون الجديد "بيع وشراء الاطفال" رغم ندرتها في الجزائر، واقر عقوبة تصل الى عشرين سنة. وبالنسبة لاستخدام الاطفال في تصوير الافلام الاباحية سواء لمن قام بالفعل او نشر هذه الافلام او حتى حيازتها، فان القانون الجديد يشدد العقوبة لتصل الى عشر سنوات سجنا. ونص القانون الجديد على عقوبة تصل الى سنتين حبسا لكل من تسول بطفل قاصر، وتضاعف العقوبة اذا كان الفاعل احد اصول الطفل او اي شخص له سلطة عليه. ورفض نواب البرلمان استثناء الام من العقوبة "بداعي الحاجة الى التسول" كما جاء في المشروع الذي قدمته الحكومة. وقالت النائب سميرة براهيمي من حزب النهضة الاسلامي "من صالح الطفل ان تسلط العقوبة على كل من يستخدمه في التسول حتى وان كانت امه" وطالبت براهيمي الدولة بتوفير الحماية للام والطفل حتى لا تضطر للتسول. والغى القانون الجديد المتابعة الجزائية للاطفال الذين لم يبلغوا 10 سنوات، "اي انهم لا يمثلون امام القضاء" كما اوضح وزير العدل وذلك "تماشيا مع الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الجزائر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تشدد العقوبات على الجرائم التي يكون ضحاياها اطفال الجزائر تشدد العقوبات على الجرائم التي يكون ضحاياها اطفال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday