علاوي يستنكر إقحام الجيش العراقيّ في المواجهات الدَّاخليَّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

علاوي يستنكر إقحام الجيش العراقيّ في المواجهات الدَّاخليَّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علاوي يستنكر إقحام الجيش العراقيّ في المواجهات الدَّاخليَّة

بغداد - نجلاء الطائي

اعتبر زعيم ائتلاف العراقيّة ورئيس الوزراء السّابق إياد علاوي أنّ إقحام الجيش في المواجهات والشّؤون الدَّاخليَّة "خطيئة كبرى"، مستنكرًا استهداف الجيش العراقيّ وإقحامه في الأمن الداخليّ، ومحذِّرًا من التَّصعيد الطّائفيّ السّياسيّ. وذكر علاوي في بيان له اليوم الاثنين تلقَّى "العرب اليوم" أنّ "جيش العراق هو جيش الشّعب وليس جيشاً لأحد، فلم يكن جيشًا لصدّام ولا هو جيش لطالباني أو للمالكي ولم يكن جيشاً لعلاوي فكل منتسبيه هم أبناؤنا وأهلنا إلا القلّة القليلة منهم". وأضاف أن "الجيوش هي الأداة العسكرية للقيادة السياسية، وهي لا تكوّن القرار وإنما تنفّذه، وأن إقحام الجيش في الشؤون الداخلية والمواجهات الداخلية خطيئة كبرى بحقّ الجيش وبحق الشعب، خصوصاً عندما تتوفّر قوى الأمن الوطنيّ بعديدها وعدّتها". واعتبر علاوي أن "استهداف الجيش وضباطه ومراتبه هو خطّ أحمر، كما هو الحال عندما يُزجّ بالجيش في الأمن الداخليّ، ولهذا جاء في الدستور العراقيّ وبشكل واضح أنّ الجيش هو للدفاع عن الوطن وليس إلّا". ودعا علاوي "كلّ الأطراف إلى الهدوء والاحتكام للدّستور باعتباره المؤشّر الشرعيّ الوحيد لحين تعديله والابتعاد عن الشحن الطائفيّ السياسيّ ومحاورة المتظاهرين والمعتصمين السلميّين والابتعاد عن تهديدهم، وإيقاف حملات الاعتقال الواسعة في أطراف بغداد وغيرها من المدن والقصبات العراقيّة وتطهير القضاء فوراً بممارسة دوره بصفته حامياً للقانون وليس بصفته سيفاً مسلطاً ضد أبناء شعبنا". وناشد الجميع "وحدة الصفّ وإيقاف المهاترات واعتماد العمل الحازم والالتزام بالدستور". كما دعا الحكومة إلى أن "تمارس دورها الراعي للكل والابتعاد عن تسييس الجيش والشرطة والقضاء واتخاذ الحوار والعفو والانفتاح على القوى الوطنية، والضرب بقوّة مع شعبنا الكريم ضد قوى الإرهاب والكيانات المسلّحة غير الشرعية والدستورية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاوي يستنكر إقحام الجيش العراقيّ في المواجهات الدَّاخليَّة علاوي يستنكر إقحام الجيش العراقيّ في المواجهات الدَّاخليَّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday