الحكومة البحرينيَّة تؤكد أنْ لا وساطات خارج الحوار الوطني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحكومة البحرينيَّة تؤكد أنْ لا وساطات خارج الحوار الوطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة البحرينيَّة تؤكد أنْ لا وساطات خارج الحوار الوطني

المنامة - العرب اليوم

نفت الحكومة البحرينية وجود اية وساطات أو حوار جانبي خارج حوار التوافق الوطني، مشددة على انه لم يتم حتى الان طرح مسألة رفع الدعم عن المواد الاساسية في البحرين. و أكدت وزيرة الدولة لشؤ ون الاعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة البحرينية سميرة ابراهيم بن رجب  امس الاثنين،  ان كل ما يطرح بخصوص حوار جانبي خارج حوار التوافق الوطني، او وساطات هو أمر خارج عن الحقيقة تمامًا. وشددت على ان الحوار هو ما يجري داخل اروقة حوار التوافق الوطني، وليس هناك شيء يدعى وساطات، كما انه ليس هناك ما يدعى بطلب محاصصة برلمانية لمراضاة اطراف بعينها، مبينة ان هذه الاخبار لا تمت للحقيقة بصلة. وبخصوص ما يثار في بعض الصحف من وجود نية لرفع الدعم عن المواد الغذائية، أوضحت المتحثة انه ليس هناك طرح بشأن رفع الدعم عن المواد الاساسية، وان كل ما يدور حول هذه القضية هو في الاعلام فقط، منوهة الى ان ما قرر هو رفع جزئي لسعر الديزل بمعدل بسيط جدًا بدءًا من يناير/كانون الثاني 2014، حيث ذكرت الاسباب التي تستدعي هذه الزيادة، بالإضافة الى ان هذا السعر لن يشمل الصيادين الذين يدخلون البحر لحاجتهم الى الديزل حيث سيحصلون عليه بأسعار مخفضة كي لا يؤثر ذلك على مصدر ارزاقهم. وقالت: إن كل ما تم هو رفع سعر الديزل جزئيًا فقط، معربة عن اسفها الشديد لما يتم تناوله في الصحافة لأن فيه الكثير من القضايا غير الحقيقية، مؤكدة انه لم يثر حتى الان رفع الدعم عن المواد الاساسية. وبينت ان رفع سعر الديزل يأتي لحماية هذه الثروة الوطنية من عمليات التهريب بكميات كبيرة في السنة الواحدة، والتي تكلف المملكة ملايين الدنانير، وهو مثبت بالأرقام وتم اعلانه مؤخرًا في الاعلام؛ لان سعر الديزل في البحرين هو الارخص في مجلس التعاون لدول الخليج العربية ما يغري بتهريبه للاستفادة من فارق السعر في السوق السوداء، داعية الى عدم تضخيم هذا الموضوع. وفي ما يتعلق بدور وزارة الاسكان في تنفيذ المشاريع الاسكانية التي امر بها عاهل البحرين، قالت سميرة ابراهيم بن رجب: ان وزارة الاسكان لديها خطتها لتنفيذ الامر الملكي السامي بتوفير وبناء هذه الوحدات الاسكانية، وهناك استراتيجية زمنية لتنفيذ هذه الوحدات السكنية وجلالة الملك المفدى طلب ان يكون انجاز الوحدات الاسكانية في اقصر وقت ممكن لحل المشكلة الاسكانية. وحول مشروع قانون بإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان الذى ناقشه مجلس الوزراء، أوضحت ان المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أُنشئت بأمر ملكي، ومشروع القانون يعنى بتحويل الامر الملكي الى قانون يصدر عن مجلس النواب يوضح مهام وآليات عمل المؤسسة، ليلتقي مع متطلبات مبادئ باريس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة البحرينيَّة تؤكد أنْ لا وساطات خارج الحوار الوطني الحكومة البحرينيَّة تؤكد أنْ لا وساطات خارج الحوار الوطني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday