القوات البحرينية تفرض حصارًا على منطقة عالي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القوات البحرينية تفرض حصارًا على منطقة عالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات البحرينية تفرض حصارًا على منطقة عالي

المنامة - العرب اليوم

فرضت قوات النظام في البحرين حصاراً مطبقاً على منطقة "عالي" استمر أكثر من 12 ساعة بإغلاق جميع مداخلها ومنافذها ومنع الدخول والخروج إليها، في سلوك يكشف حجم الانتهاكات والتهور الرسمي في التعاطي مع حقوق الشعب وحرياته، حسبما افاد موقع "الوفاق". وأشارت "الوفاق" إلى "أن الحصار إستمر منذ ليل الخميس الفائت وحتى ظهر الجمعة، دون أن توقف قوات النظام هذا الانتهاك الخطير، في تجاوز صارخ للقانون ولحقوق المواطنين". من جانب آخر قالت الوفاق: "استمراراً لمسلسل الانتهاكات الدينية الصارخة، منعت قوات النظام في البحرين الصلاة في مسجد العالم الشيخ أمير محمد البربغي التاريخي المهدود على يد النظام في فترة الطوارئ بالعام 2011 مع 36 مسجدا اخرا، وجاء المنع أمس السبت 1 فبراير 2014 استمراراً للتعسف الرسمي الظالم من قبل النظام وانتهاكاته بحق الحريات الدينية". وياتي هذا التعسف بعد يومين من اصدار محاكم النظام قراراً سياسياً جائراً بحل المجلس الإسلامي العلمائي في البحرين، فيما تواردت أنباء عن اعتقال عدد من المواطنين أثناء محاولتهم الوصول لموقع المسجد التاريخي الذي يعود تاريخه إلى ما قبل وجود الأسرة المالكة في البحرين. الجدير بالذكر، أن مسجد العالم الشيخ أمير محمد البربغي الذي توفي ودفن قبل أكثر من 440 عاماً في المنطقة الواقعة بين قريتي عالي وسلماباد، وهي قرية كانت معمورة وتسمى "البربغي" وكانت تغطي اغلب اجزائها مزارع النخيل الكثيفة، وقد هدمه النظام بجرافاته في فترة الطوارئ بتاريخ 17 أبريل 2011 إلى جانب 37 مسجداً آخراً، ولا يزال النظام يمنع إعادة بناءه والصلاة فيه ويحاول تغيير معالمه وموقعه بشكل تعسفي وظالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات البحرينية تفرض حصارًا على منطقة عالي القوات البحرينية تفرض حصارًا على منطقة عالي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday