الرئيس المصري المؤقت يتسلم رسالة من رئيس جنوب أفريقيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرئيس المصري المؤقت يتسلم رسالة من رئيس جنوب أفريقيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس المصري المؤقت يتسلم رسالة من رئيس جنوب أفريقيا

القاهرة - العرب اليوم

تسلم الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور، الأحد، رسالة من رئيس دولة جنوب أفريقيا تتعلق بمساندة جنوب إفريقيا لمصر في المرحلة الاِنتقالية، وفي حربها ضد الإرهاب. ونقل الرسالة وزير أمن الدولة الجنوب أفريقي والمبعوث الشخصي لرئيسها، يابونجا كويلي، خلال ستقبال الرئيس منصور له يرافقه وفد رفيع. وبحسب التلفزيون المصري، فإن رسالة رئيس دولة جنوب "تتعلق بمساندة جنوب إفريقيا لمصر في المرحلة الاِنتقالية، وفي حربها ضد الإرهاب، وتطلُعها لاِستعادة مصر لوضعيتها المستحقة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ولاسيما في القارة الإفريقية". وأضاف التلفزيون أن الرئيس منصور طلب من السيد كويلي، "نقل شكره وتقديره لنظيره جنوب أفريقي على هذه المبادرة الطيبة التي تستهدف رأب الصدع في العلاقات بين البلدين، وأعرب عن تطلعه لأن تُترجم هذه الخطوة الإيجابية إلى أفعال ملموسة بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة للدول الإفريقية بوجه عام وللبلدين بوجه خاص". وتابع أن الرئيس أشار، خلال اللقاء، إلى التحديات الإرهابية التي تواجهها مصر حالياً، وأكد أن خطر الإرهاب لا يطال فقط الدول التي تتعرض للأعمال الإرهابية، وإنما أيضاً الدول التي ترعى الإرهاب أو تسمح باستغلال أراضيها لنشر أفكار متطرفة أو هدامة"، لافتاً (الرئيس منصور) إلى اتساق موقف مصر مع تنديد رئيس جنوب إفريقيا بالطابع العنيف للتظاهرات التي شهدتها بلاده مؤخراً واضطرار الشرطة لمواجهة هذا العنف. وصرح الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير إيهاب بدوي، للصحافيين عقب اللقاء، بأن زيارة وفد جنوب إفريقيا اِستهدفت نقل رسالة دعم ومساندة من جمهورية جنوب إفريقيا لمصر وخارطة مستقبلها، والتعرف عن قرب على تطورات الأوضاع في مصر، ونقل صورة صحيحة وأمينة عن هذه التطورات إلى رئيس جمهورية جنوب إفريقيا "جاكوب زوما" بما يساهم في تصحيح الرؤى وتحسين العلاقات الثنائية. وأضاف بدوي أن السيد الرئيس قد أكد خلال اللقاء على حرص مصر على أن تظل علاقاتها متميزة مع كافة دول القارة، وأن الظروف الراهنة لم تؤثر على الإطلاق على الأهمية التي توليها مصر لعلاقاتها مع الدول الإفريقية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس المصري المؤقت يتسلم رسالة من رئيس جنوب أفريقيا الرئيس المصري المؤقت يتسلم رسالة من رئيس جنوب أفريقيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday