قانون يُغلّظ عقوبة سرقة السيارات في الأُردن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قانون يُغلّظ عقوبة سرقة السيارات في الأُردن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قانون يُغلّظ عقوبة سرقة السيارات في الأُردن

عمان - إيمان أبو قاعود

صادق مجلس الوزراء الأردني، على القانون المعدل لقانون العقوبات لعام 2014، وإرساله إلى ديوان التشريع والرأي، الأربعاء، تمهيدًا للسير في الإجراءات التشريعية. ويغلظ مشروع القانون العقوبة في جريمة سرقة السيارات في الأردن، في ضوء زيادة الحوادث المرتبطة بها والأساليب المستخدمة في ارتكابها وما يصاحبها أو يتلوها من ابتزاز مالكي تلك السيارات، بغية الوصول إلى الثراء.  وكان 18 نائبًا طالبوا الحكومة من خلال رئاسة مجلس النواب، بتغليظ عقوبة الإيذاء الخفيف والإيذاء البليغ على عقوبة مرتكبي جرائم السرقات، من المواشي والسيارات والمحال والمنازل. ويعيد مشروع القانون النظر في النصوص الجزائية الواردة في قانون العقوبات، والتي تعالج تلك الجرائم، من خلال توسيع نطاق التجريم وتغليظ العقاب على مرتكبيها وحرمانهم من الاستفادة من الأسباب المخففة القانونية أو القضائية أو نظام وقف تنفيذ العقوبة. وبموجب مشروع القانون يُعاقب كل من يقدم على سرقة سيارة بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة لا تقل عن 5 سنوات، وإذا وقعت السرقة على قطع السيارة أو مكوناتها او لوازمها لا تقل عقوبة الحبس عن سنتين، وفي حال استخدام الأسباب المخففة التقديرية لا يقل الحبس عن ستة أشهر مع عدم جواز وقف تنفيذ العقوبة. وإذا طلب السارق أو أحد شركائه إعادة السيارة أو أي جزء منها، مقابل أي مبلغ مالي أو منفعة أخرى فيتم تشديد العقوبة من الثلث إلى النصف وفي حال تكرار جرائم سرقة السيارات أو أي جزء منها تجمع العقوبات حكما بمقتضى أحكام هذا القانون، ويعاقب مشروع القانون كل من اشترى سيارة مسروقة أو أي جزء منهاأاو باعها ولو خارج دائرة التسجيل أو دلل عليها أو توسط في بيعها أو شرائها وهو يعلم أنها مسروقة بالحبس من سنة إلى 3 سنوات وفي حال الأخذ بالأسباب المخففة التقديرية لا تقل العقوبة عن 4 أشهر ولا يجوز وقف تنفيذ العقوبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قانون يُغلّظ عقوبة سرقة السيارات في الأُردن قانون يُغلّظ عقوبة سرقة السيارات في الأُردن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday