مجلس النواب يقر قانون صندوق الاستثمار الأردني
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

مجلس النواب يقر قانون صندوق الاستثمار الأردني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس النواب يقر قانون صندوق الاستثمار الأردني

مجلس النواب
عمان - فلسطين اليوم

أقر مجلس النواب قانون صندوق الاستثمار الاردني لسنة 2016، وذلك في جلسته المسائية اليوم الاحد، برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وهيئة الوزارة.

واعاد النواب التصويت على المادتين الثانية والرابعة، ليتراجع المجلس عن قراره السابق الذي استثنى مؤسسات الاستثمار الاسرائيلية من المساهمة في الشركات التي تؤسسها الصناديق السيادية العربية، اضافة الى الغاء الفقرة ج المضافة للمادة الرابعة والتي تلزم الشركات للمشاريع بموجب قانون صندوق الاستثمار تعيين 75 بالمئة من حاجتها للعمالة من الأردنيين.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، ان مجلس ادارة صندوق الاستثمار الاردني المنشأ وفق القانون، يرأسه رئيس الوزراء ويضم في عضويته، وزراء: التخطيط، والمالية، والطاقة، والصناعة والتجارة، اضافة الى ثلاثة اعضاء يسميهم مجلس الوزراء، ما يعني انه ان اي تفويض من الحكومة للصندوق هو تفويض لنفسها.

واضاف ان تفويض الصندوق بحق التصرف والادارة باراضي الحراج لا يشكل اي خطر على الاراضي والاشجار، مبينا ان هناك مئات الاف الدونمات المصنفة انها "حراج" لا يوجد فيه شجرة واحدة، مشيرا الى مزايا القانون التنافسية لصنع افضل شروط للمستثمر الشريك لاقامة المشاريع الكبرى التي تخلق الوظائف وتنقل التكنولوجيا للوطن.

بدوره اوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد نجيب فاخوري ان التشريع بداية لجذب استثمارات لمشاريع كبرى ذات طبيعة خاصة ومكلفة، ولتعزيز تنافسية الاقتصاد، والتمكين للاستثمار في القطاعات الاخرى.

ويأتي مشروع القانون لتأمين تمويل لمشاريع البنى التحتية الكبرى والمشاريع التنموية والمشاريع الكبرى التي تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، واتاحة المجال للصناديق السيادية ومؤسسات الاستثمار المحلية والعربية والاجنبية الاستثمار في المشاريع المشمولة باحكام القانون.

وتنحصر في صندوق الاستثمار الاردني، حقوق وتملك واستثمار وتطوير وادارة وتشغيل مشاريع: شبكة السكك الحديدية، الربط الكهربائي مع السعودية، انبوب نقل النفط الخام والمشتقات النفطية، تطوير البنية التحتية في مدينة خادم الحرميين الشريفين، المدينة الترويحية/المطل في محافظة العقبة، اضافة الى اي مشاريع بنية تحتية او تنموية كبرى اضافية يوافق عليها مجلس الوزراء بناء على تنسيب من مجلس ادارة الصندوق بالاتفاق مع الشركة المساهمة التي تؤسسها الصناديق السيادية العربية ومؤسسات الاستثمار المحلية والعربية والاجنبية.

وكان رئيس المجلس رفع باسم المجلس آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، بمناسبة تخرج سمو ولي العهد الامير الحسين من جامعة جورج تاون، مجددا الامل في ان يواصل ولي العهد باقي المراحل مجسرا آمالنا جميعا نحو المستقبل المنشود، وان يكون قدوة لشبابنا الوطني، وان يخدم ملكه ووطنه بعزيمة واصرار الهاشميين الذين ما بخلوا على الوطن بعطائهم الموصول.

كما رحب الطراونة بالطفل أحمد دوابشة الذي حضر الجلسة بمعية افراد من عائلته، والطفل الفلسطيني دوابشة هو الناجي الوحيد من عائلة تعرض منزلها في قرية دوما في نابلس بالضفة الغربية لهجوم مستوطنين متطرفين بقنابل حارقة العام الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس النواب يقر قانون صندوق الاستثمار الأردني مجلس النواب يقر قانون صندوق الاستثمار الأردني



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday