منظمة التعاون الإسلامي تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منظمة التعاون الإسلامي تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمة التعاون الإسلامي تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين
جدة - فلسطين اليوم

جدد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ، أسف المنظمة الشديد تجاه إعلان الإدارة الأمريكية الاعتراف بمدينة القدس كعاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، مؤكدا أن المنظمة تستنكر وبشدة أي خطوات أو إجراءات تُسهم في تغيير الوضع القانوني والتاريخي الثابت لمدينة القدس.

وأكد معاليه خلال كلمة ألقاها اليوم بمقر المنظمة بجدة ، بمناسبة إحياء يوم "التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني" الذي يصادف إعلانه 29 نوفمبر من كل عام ، إن هذا القرار يمثّلُ إنتهاكاً لحقوق الشعب الفلسطيني، ومخالفةً لقرارات مجلس الأمن الدولي ، والجمعية العامة للأمم المتحدة الخاصة، بشأن القضية الفلسطينية، ما من شأنه أن يقوّض جهود الدفع بعملية السلام، وفرص تحقيق رؤية حل الدولتين، ويُعرّض الاستقرار في المنطقة والعالم للخطر.

وأعرب معالي الأمين العام عن ترحيب المنظمة بالتطورات الإيجابية المتعلقة بالمصالحة الوطنية الفلسطينية، بما في ذلك تولي حكومة الوفاق الفلسطينية مسؤولياتها في قطاع غزة، مؤكدا أن يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني ، يأتي التزاما ثابتا ودائما بدعم نضال الشعب الفلسطيني ومساعيه من أجل استرداد كامل حقوقه الوطنية المشروعة.

من جانبه أكد القنصل العام لدولة فلسطين لدى جدة السفير محمود الأسدي، أن القدس ستظل عربية إسلامية وعاصمة أبدية لدولة فلسطين ، وإن المشيئة الإلهية رسمت وإلى الأبد العلاقة التاريخية بين المسلمين والمسجد الأقصى المبارك.

بدوره أعرب مندوب دولة فلسطين الدائم لدى المنظمة الدكتور ماهر كركي، عن شكره للأمانة العامة على تنظيمها معرض الصور والفلكلور الفلسطيني على هامش إبرازها يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن التضامن العالمي مع القضية الفلسطينية العادلة يقوم على مبادئ العدالة والحرية والحقوق المتساوية والكرامة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة التعاون الإسلامي تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني منظمة التعاون الإسلامي تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني



GMT 09:59 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

مقتل 3 عمّال إثر انهيار منجم ذهب شمال السودان

GMT 16:40 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

"الكنيست الإسرائيلي" يطالب بتزويده بتقرير سري بشأن "خان يونس"

GMT 13:14 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف علي شروط الإقامة لمدة 10 سنوات في الإمارات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday