مئة صاروخ مضاد للطائرات لجبهة النصرة خلال الهدنة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

مئة صاروخ مضاد للطائرات لجبهة النصرة خلال الهدنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مئة صاروخ مضاد للطائرات لجبهة النصرة خلال الهدنة

مئة صاروخ مضاد للطائرات لجبهة النصرة خلال الهدنة
دمشق - فلسطين اليوم

مئة صاروخ مضاد للدبابات والطائرات، وأعداد غير محددة من الدبابات حصل عليها تنظيم جبهة النصرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية أي خلال سريان اتفاق وقف الأعمال العدائية الذي بدأ في 27 شباط

هذه المعلومات نقلها إلى روسيا اليوم دبلوماسي تابع جلسات مجموعة العمل الدولية الخاصة بمراقبة وقف الأعمال العدائية في سوريا وأكدتها مصادر روسية.
المصدر الدبلوماسي أكد أن ممثل روسيا في الاجتماع، الضابط الكسندر زورين قدم معلومات واضحة للمجموعة الدولية حول حصول التنظيم الإرهابي على دبابات حديثة وصواريخ مضادة للدبابات، ومئة صاروخ مضاد للطائرات تتحفظ الجبهة على استخدامها إلى حين تلقي الإشارة مما أسماها "دولة كبيرة على الحدود الشمالية لسوريا" في إشارة واضحة إلى تركيا.
وأضاف المصدر أن زورين ذكر المجموعة بمطالب الأمم المتحدة وقف التمويل والتسليح عن الفصائل التي تصنفها الأمم المتحدة بالإرهابية وقال إن تركيا لا تستجيب للنداءات والقرارات الدولية.
مصدر روسي متابع في جنيف أكد لروسيا اليوم أن هذه الأسلحة المتطورة دخلت بالفعل الى المناطق الشمالية في سوريا، وقال إنه لا يملك معلومات حول وجود قوات فرنسية على الأرض في سوريا، وإن الجانب الروسي طلب من الفرنسيين التنسيق العالي بين الطرفين بما يختص بالميدان السوري.
لكن المصدر الدبلوماسي المتابع لجلسات المجموعة الدولية قال إن زورين طالب السفير الفرنسي في جلسة الثلاثاء 21 يونيو بالتنسيق مع القوات الروسية وتحديد "مواقع قوات فرنسية وصلت إلى سوريا حديثاً منعاً لاستهدافها بشكل غير متعمد من قبل القوات الروسية"، المصدر أشار إلى أن امتناع السفير الفرنسي عن حضور جلسة الخميس ٢٤ يونيو وإرسال أحد الدبلوماسيين مكانه فسر على أنه "تهرب من الإجابة على السؤال الروسي"، لكن زورين قال للدبلوماسي البديل: "أعلم أنك غير مخول بالتصريح عن معلومات حول القوات الفرنسية، لكن بإمكانك نقل رسالة إلى السفير، بأنه قادر على إيصال المعلومات الي وإن بطريقة مباشرة خارج هذه الجلسة، منعاً لأي خطأ عسكري".
وقال زورين، حسب المصدر نفسه، إن "بعض المناطق الشمالية تقطع عنها الكهرباء والاتصالات المحلية لكنها رغم ذلك مزودة بانترنت عالي الجودة وبهواتف تعمل على الأقمار الصناعية، هناك دولة كبرى شمال سوريا تزود هذه المناطق التي تسيطر عليها جبهة النصرة بكافة الإحداثيات والمعلومات وتوفر التواصل معها بشكل مستمر وعلى مستوى عال".
الضابط الروسي طالب أطرافاً في المجموعة الدولية أسماها المصدر "مرجعيات تنظيم أحرار الشام" بالضغط على هذا التنظيم لمنعه من تنفيذ هجوم إرهابي أشارت معلومات استخباراتية روسية إلى التحضير لتنفيذه على قرية مسيحية في الشمال السوري لم يحدد اسمها.
أربع ساعات متواصلة استمرت جلسة مجموعة العمل الدولية الخاصة بمراقبة وقف الأعمال العدائية في جنيف. الجلسة وصفت من قبل بعض الدبلوماسيين الحاضرين بـ"الحامية جداً"، وينتظر أن يستكمل النقاش في كل هذه المسائل في جلسة الخميس 30 يونيو الجاري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مئة صاروخ مضاد للطائرات لجبهة النصرة خلال الهدنة مئة صاروخ مضاد للطائرات لجبهة النصرة خلال الهدنة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 21:36 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

طريقة تحضيرصدور الدجاج بحشوة الخضروات والجبن

GMT 03:23 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تُطالب بريطانيا بإعادة "حجر رشيد" بعد أكثر مِن 200 عام

GMT 05:27 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق"لادا - نيفا" رباعية الدفع من الجيل الجديد بحلول 2022
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday