أمين عام الأمم المتحدة يزور مخيم الزعتري الاحد
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أمين عام الأمم المتحدة يزور مخيم الزعتري الاحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمين عام الأمم المتحدة يزور مخيم الزعتري الاحد

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
المفرق - فلسطين اليوم

 قام الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بزيارة الى مخيم الزعتري شمال شرق محافظة المفرق بهدف تقييم الوضع والاطلاع على ارض الواقع على اوضاع اللاجئين السوريين في المخيم، وللفت الانتباه نحو الاحتياجات الإنسانية للاجئين السوريين في المخيم والمجتمعات المضيفة.

واكد كي مون الدور الكبير الذي تقوم به الاردن تجاه اللاجئين السوريين وتقديمه لمختلف الخدمات لهم للتخفيف من عبء الحياة عليهم، مشيرا الى الوقفة الانسانية للأردن بقيادة جلالة الملك وجهود الشعب الأردني والحكومة تجاه اللاجئين السوريين.

ولفت خلال جولته الميدانية صباح اليوم الأحد إلى مخيم الزعتري الى استمرار الأمم المتحدة في مساعدة اللاجئين السوريين في الاردن من خلال مختلف المنظمات الدولية والإنسانية لتقديم كل ما يلزم من أجل التخفيف من العبء الكبير على المملكة في مواجهة تداعيات الأزمة السورية.

واضاف انه سيعمل على حث المجتمعات الدولية لمواصلة العمل وحشد الدعم اللازم لغايات تمكين الدول المستضيفة للاجئين السوريين من القيام بدورها الإنساني المطلوب، لافتا الى ان "الدعم الحالي غير كاف لسد احتياجات اللاجئين السوريين المقيمين في الاردن" ما يتطلب قيام المجتمعات الدولية بواجباتها تجاه الاردن واللاجئين السوريين.

ولفت الى التغيرات الايجابية التي طرأت على مخيم الزعتري ومدى توفر مختلف الخدمات والامكانيات التي وجهت للاجئين السوريين لحياة نحو الافضل، مشيرا الى انها لا تغني عن تفكيرهم في العودة الى بلادهم.

واكد كي مون في رسالة وجهها للاجئين حول رؤية المستقبل، أهمية العودة إلى الوطن من خلال الجهد السياسي الذي لن يتوقف لحل الازمة، مؤكدا ضرورة الإسراع بحل الأزمة السورية في القريب العاجل.

من جهته اكد رئيس البنك الدولي جيم يونغ الذي رافق كي مون في الجولة، أهمية الدور الكبير الذي تميز به الاردن تجاه اللاجئين السوريين، مؤكداً استمرار البنك الدولي في دعم برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في ضوء ما يقوم به الاردن من جهود يشهد لها المجتمع الدولي.

وأكد مدير مديرية شؤون مخيمات اللاجئين السوريين العميد جهد مطر، أهمية زيارة الامين العام للأمم المتحدة والتي جاءت نتيجة الدعم المتواصل والمتابعة الحثيثة من قبل جلالة الملك ونتيجة لمؤتمر لندن وما انبثق عنه، لافتا الى أنها تأتي لترسيخ العمل الانساني والدعم الدولي للمملكة ليتسنى لها القيام بدورها في تحمل اعباء اللجوء السوري على اراضيها.

ولفت الى ابعاد هذه الزيارة في الوقوف على تبعات اللجوء والذي تتحمله الحكومة والشعب الاردني في مختلف المجالات العمل والصحة والتعليم وغيرها من القطاعات التي ترزح تحت ضغوطات كبيرة.

وقدم العميد مطر للأمين العام للأمم المتحدة والوفد المرافق شرحا مفصلاً حول الخدمات المقدمة للاجئين والمرافق الخدمية والاعباء التي يتحملها الاردن جراء التواجد السوري على أراضي المملكة.

من جهته أشار ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن أندرو هاربر الى الخدمات والدعم المطلوب لدعم الأردن ليتمكن من القيام بواجبه الإنساني في جميع المجالات، مستعرضا اوضاع اللاجئين السوريين والخدمات المقدمة لهم على المستوى المعيشي الغذائي التعليمي الصحي والبنية التحتية للمخيم، اضافة الى ابرز احتياجاتهم.

وقام بان كي مون بجولة على مرافق المخيم والمدارس والتقى عددا من اللاجئين السوريين الذين عبروا عن أملهم بسرعة حل أزمة بلادهم، واستمع منهم إلى أبرز معاناتهم، والإجراءات المطلوبة للتخفيف من آثار اللجوء، كما قام بجولة لبازار من اعمال السيدات اللاجئات السوريات وبتنظيم من منظمة الامم المتحدة للمرأة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين عام الأمم المتحدة يزور مخيم الزعتري الاحد أمين عام الأمم المتحدة يزور مخيم الزعتري الاحد



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 11:48 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

صدق الحضري

GMT 05:49 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الحنظل

GMT 07:31 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع عادل إمام

GMT 06:46 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من بلدة كوبر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday