إطلاق سراح الأطفال الخمسة المخطوفين في شرق تركيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إطلاق سراح الأطفال الخمسة المخطوفين في شرق تركيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق سراح الأطفال الخمسة المخطوفين في شرق تركيا

مقاتلو حزب العمل الكردستاني
أنقرة - شينخوا

أعلن مسؤول تركى كبير انه تم اطلاق سراح 5 اطفال من بين 10 اطفال يعتقد انهم اختطفوا على يد مسلحين تابعين لحزب العمال الكردستاني المحظور فى مقاطعة موس شرق تركيا الثلاثاء.

ونقلت صحيفة ((الزمان)) التركية اليومية عن فيدات بيوكرسوى محافظ موس قوله ان الأطفال الخمسة عادوا الى منازلهم سالمين الثلاثاء.

وكانت مجوعة مسلحة مؤلفة من 30 مقاتلا تابعين لحزب العمال الكردستاني قد اختطفوا 10 اطفال تتراوح اعمارهم ما بين 12 و15 عاما بينهم فتاة في مسجد فى قرية كاتاكلى فى مدينة بولانيك بمقاطعة موس، حسبما أوردت صحيفة ((حريات)) الخاصة. وينظر إلى الخطوة باعتبارها محاولة لتعزيز قوة حزب العمال الكردستاني في مواجهة قوات الأمن التركية في المناطق الريفية من البلاد.

وتصنف تركيا حزب العمال الكردستاني بإعتباره منظمة إرهابية وكذلك تفعل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى. وبدأ الحزب في حمل السلاح ضد القوات التركية فى عام 1984 بغية إقامة دولة عرقية للأكراد فى جنوب شرق تركيا ومنذ ذلك الحين قتل أكثر من 40 الف شخص فى الصراعات التى انخرط فيها الحزب.

وشرعت السلطات التركية فى محادثات للسلام مع حزب العمال الكردستاني فى اكتوبر 2012 والتى افضت الى وقف لإطلاق النار فى مارس 2013 كما بدأ مقاتلو الحزب فى العودة إلى معاقلهم في شمال العراق فى مايو 2013.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق سراح الأطفال الخمسة المخطوفين في شرق تركيا إطلاق سراح الأطفال الخمسة المخطوفين في شرق تركيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday