الإفتاء تشيد بعدم إطلاق فرنسا مسمى الدولة الإسلامية على داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الإفتاء" تشيد بعدم إطلاق فرنسا مسمى الدولة الإسلامية على "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الإفتاء" تشيد بعدم إطلاق فرنسا مسمى الدولة الإسلامية على "داعش"

دار الإفتاء المصرية
القاهرة - فلسطين اليوم

أشادت  دار الإفتاء المصرية، مساء الخميس، بتبني وزير خارجية فرنسا، لوران فابيوس، مبادرة الدار بعدم إطلاق مسمى الدولة الإسلامية على التنظيم المعروف إعلاميًّا بــ«داعش».

وأكد «فابيوس»، أن فرنسا ستستخدم كلمة «داعش قاطعي الرقاب» بدلاً من «الدولة الإسلامية»، موضحا أن ذلك على المستويين الدبلوماسي والرسمي، أسوة بما أطلقه العرب على هذا التنظيم الإرهابي، وطبقًا لوصفه أنهم ليسوا دولة ولا يمثلون الإسلام وبناء على ذلك جاءت هذه التسمية.
وصرح مستشار مفتي الجمهورية الدكتور إبراهيم نجم، أن استجابة فرنسا لمبادرة دار الإفتاء تعد نقلة هامة وكبيرة في مسيرة تصحيح صورة الإسلام وإزالة لما لحق بها من ممارسات وجرائم الجماعات الإرهابية، التي تنسب نفسها زورًا للإسلام والمسلمين.

وأكد «نجم» على أن تأثير حملة دار الإفتاء لم يقف عند فرنسا بل استجابت له مجموعة من الدول الأخرى، مشيرا إلى أن العلماء المسلمين البريطانيين والمنظمات الإسلامية في بريطانيا قد أنشأوا ائتلافًا في بريطانيا وجهوا من خلاله الدعوة إلى ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني، والإعلام البريطاني، لإسقاط اسم الدولة الإسلامية عن هذا التنظيم الإرهابي في العراق والشام ونعته بها، لأنهم لا يمثلون الإسلام ولا المسلمين، مؤكدا شكره على هذه الاستجابة لمبادرة «الإفتاء»، موضحا أنها خطوة جادة تسهم بشكل كبير في تحسين صورة الإسلام بالخارج.

وأضاف «نجم» أن مبادرة دار الإفتاء لا تقف عند المسمى فحسب، بل تتخطاه إلى الجانب العملي من خلال رصد أفعال وأقوال هذا التنظيم وتفكيكها والرد عليها بشكل علمي، مشددًا على ضرورة التوحد والتكاتف لمواجهة هذا الخطر الداهم الذي يهدد الأفراد والأوطان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفتاء تشيد بعدم إطلاق فرنسا مسمى الدولة الإسلامية على داعش الإفتاء تشيد بعدم إطلاق فرنسا مسمى الدولة الإسلامية على داعش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday