الجامعة العربية تبدأ حراكًا في الأمم المتحدة لدعم خطة الرئيس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية تبدأ حراكًا في الأمم المتحدة لدعم خطة الرئيس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية تبدأ حراكًا في الأمم المتحدة لدعم خطة الرئيس

جامعة الدول العربية
القاهرة - فلسطين اليوم

بدأت جامعة الدول العربية تحركا على المستوى الدولي لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس وزراء الخارجية العرب الأخير بشأن دعم خطة الرئيس محمود عباس، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا، وخطة عمل الجامعة للتنسيق مع المجموعات الإقليمية والجغرافية لدعم هذا التحرك.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية محمد صبيح، إنه في ضوء الخطة التي عرضها الرئيس عباس أمام الوزاري العربي مؤخرا بشأن التحرك في الفترة المقبلة، فهي تكتسب أهميتها من أنها تأتي بعد المواقف الإسرائيلية المتعنتة، والعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة وتكثيف الاستيطان الذي استشرى وتضاعف أربع مرات، إضافة إلى سياسة العقاب الجماعي التي يتبعها الجيش الإسرائيلي في الضفة، ومخططات تهويد القدس.

وأضاف في تصريح له اليوم الأربعاء، أن الرئيس قرر التوجه بهذه الخطة بعد موافقة الوزاري العربي عليها للأمم المتحدة، خاصة مجلس الأمن في حال رفض ترسيم حدود دولة فلسطين وفق حدود عام 1967.

وأشار إلى أن هذه الحدود معروفة وواردة في مبادرة السلام العربية التي قبلها المجتمع الدولي، وكذلك كافة القرارات الدولية بما فيها قرار الاعتراف بدولة فلسطين كدولة بصفة 'مراقب' في الأمم المتحدة.

وأوضح أن الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة ستشهد حضورا عربيا مكثفا للدفاع عن القضايا العربية المطروحة على أجندة الجمعية العامة، وكذلك من خلال إجراء مشاورات مع الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي يرأس وفد بلاده إلى اجتماعات الجمعية، وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وبالتالي سيكون هناك حراك عربي واسع من أجل هذه القضايا.

وبيّن صبيح أن المجموعة العربية في الأمم المتحدة تقوم حاليا بإعداد هذا التحرك بهدف التنسيق مع مجموعات إقليمية أخرى لتهيئة الأجواء لإنجاز المعركة السياسية الفلسطينية في الأمم المتحدة.

وشدد على أن هذه المرحلة الراهنة تتطلب وحدة الموقف الفلسطيني حتى لا نعطي الذرائع للجانب الإسرائيلي ومن يدعمه في الأمم المتحدة لإعادة الكرة مرة أخرى للجانب الفلسطيني.

وفا 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تبدأ حراكًا في الأمم المتحدة لدعم خطة الرئيس الجامعة العربية تبدأ حراكًا في الأمم المتحدة لدعم خطة الرئيس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday