الجامعة العربية ترفض أي تصعيد لتقويض العملية السياسية في اليمن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية ترفض أي تصعيد لتقويض العملية السياسية في اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية ترفض أي تصعيد لتقويض العملية السياسية في اليمن

مجلس الجامعة العربية
القاهرة ـ سبأنت

اكدت جامعة الدول العربية على ضرورة التزام كافة الاطراف والقوى السياسية في الجمهورية اليمنية بمن فيهم جماعة الحوثي بما ورد في المبادرة الوطنية للجنة الوطنية الرئاسية دون إبطاء باعتبار ذلك يمثل الحل المناسب والوحيد لنزع فتيل الازمة الحالية التي تمر بها البلاد.

ودعا مجلس الجامعة العربية في ختام دورته العادية ( ١٤٢) على مستوى المندوبيين اليوم في القاهرة بمشاركة وفد الجمهورية اليمنية برئاسة المندوب الدائم اليمن بالجامعة السفير محمد الهيصمي .. دعا مختلف القوى السياسية اليمنية إلى مؤازرة جهود الرئيس عبدربه منصور هادي والوقوف الى جانبه ورفض اي محاولات تهدف الى تصعيد الموقف او تقويض العملية السياسية القائمة في اليمن.

وشدد مندبو الدول العربية في الجامعة في توصياتهم وقراراتهم بشأن اليمن والتي سترفع الى الاجتماع الوزاري لوزراء الخارجية العرب والذي سيعقد يوم الاحد القادم، على ضرورة التزام كافة القوى السياسية اليمنية بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتوفير الاجواء الملائمة لاستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وصياغة دستور جديد يحتكم إليه اليمنيون ويلبي طموحات وتطلعات كافة ابناء الشعب اليمني في ظل يمن موحد مزدهر ومستقر تسوده وتحكمه دولة مدنية ديموقراطية حديثة قائمة على مبدأ التوافق والشراكة الوطنية والحكم الرشيد.

وجدد المندوبون الدائمون للدول العربية في اجتماعهم التأكيد على أهمية الإلتزام بقرار مجلس الامن رقم (٢١٤٠) لعام ٢٠١٤، بشان ضرورة محاسبة أي طرف يسعى على نحو مباشر او غير مباشر إلى تقويض العملية السياسية، أو الحيلولة دون استكمال ما تبقى من مهام الفترة الانتقالية.

وطالب مجلس جامعة الدول العربية جميع الأطراف اليمنية الالتزام بالبيان الرئاسي الصادر عن مجلس الامن في ٢٩ اغسطس الماضي الذي حث على الالتزام بتسوية خلافاتها عن طريق الحوار والتشاور ونبذ اللجوء الى اعمال العنف لتحقيق مآرب سياسية، وادان حملات التصعيد السياسي والأمني وإقامة المعسكرات في العاصمة صنعاء وماحولها.

واكد التزام جامعة الدول العربية الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله، ورفض اي تدخل في شئونه الداخلية، وكذا وقوفها الى جانب الشعب اليمني في كل ما يتطلع اليه من حرية وديموقراطية وعدالة اجتماعية، وتمكينه من تحقيق التنمية الشاملة التي يسعى اليها.

وجدد مجلس الجامعة العربية الدعوة للدول الاعضاء وللمجتمع الدولي والجهات المانحة للوفاء بالتزاماتها وتعهداتها لتوفير الدعم اللازم لليمن في الجوانب السياسية والامنية والاقتصادية والمالية، لتمكينه من التغلب على التحديات التي يواجهها حاليا وتلبية احتياجاته التنموية لضمان استقرار الاوضاع وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

واشاد الاجتماع بالجهود الاستثنائية الذي بذلها الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في سبيل ترجمة بنود المبادرة الخليجية وبدء تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني على أرض.

كما اعرب الاجتماع عن الشكر والتقدير لكافة الدول الراعية للمبادرة المبادرة الخليجية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية وجامعة الدول العربية على ما بذلته من جهود مخلصة وحثيثة لمساعدة اليمن للخروج من الازمة السياسية.

ورحب المندوبون بتحديد موعد انعقاد الاجتماع الوزاري لمجموعة اصدقاء اليمن في نيويورك في ٢٤ سبتمبر الحالي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية ترفض أي تصعيد لتقويض العملية السياسية في اليمن الجامعة العربية ترفض أي تصعيد لتقويض العملية السياسية في اليمن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday