الجبالي في الجزائر لدرس سبل استكمال الاتحاد المغاربي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجبالي في الجزائر لدرس سبل استكمال الاتحاد المغاربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجبالي في الجزائر لدرس سبل استكمال الاتحاد المغاربي

الجزائرـ حسين بوصالح

اعتبر رئيس الحكومة التونسية الموقتة حمادي الجبالي، السبت، زيارته إلى الجزائر الأحد، تكتسي أهمية بالغة لاستكمال الصرح المغاربي، مؤكدًا أن إقامة المغرب العربي الكبير "حتمية لا مفر منها"، وأن الاتحاد الأوربي يطالب بسوق مغاربية موّحدة لتسهيل التعامل. وأوضح الجبالي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية عشية زيارته إلى الجزائر، أن الإرادة السياسية لدى دول المغرب العربي موجودة، وبفضلها " يمكن إيجاد حلّ لكل القضايا سواء المتعلقة بقضية الصحراء الغربية أو غيرها"، داعيًا كل الأطراف المغاربية إلى حلّ المشاكل العالقة بالحوار في إطار مرحلي، مشيرًا إلى " أن القضايا التي لا يمكن حلّها اليوم لا يجب أن تترك عقبة نحو الأفق المأمول".    وتطرق الرئيس الموقت للحكومة التونسية،  في معرض حديثه عن أهم القضايا التي تنتظر الاتحاد المغاربي منها التعاون عبر الحدود، والتعاون الاقتصادي والتجاري، مؤكدا أن "غياب اللامغرب" – كما وصفه الجبالي- يكلّف دول المنطقة خسائر تتراوح مابين نقطة ونقطتين في ما يخص النمو، وأضاف الجبالي أنه علينا "تذليل المصاعب التي تبدو اليوم سهلة، أمام الأهمية الكبرى للمغرب العربي والوحدة المغاربية". وشدد حمادي الجبالي على ضرورة التعاون الأمني بين دول الاتحاد المغاربي، لمجابهة خطر تهريب الأسلحة وانتشارها عبر مختلف الدول في شمال أفريقيا، مذكرا أن تركات الحرب الليبية من تهريب للأسلحة لا يهم دولة ليبيا فقط إنما على الجميع التعاون لصد مختلف الخطط الإجرامية للتنظيمات المتطرفة وعصابات التهريب. وفي سياق ذي صلة، اعتبر حمادي الجبالي أنه ينتظر الكثير من زيارته للجزائر لكي "تضع  تجسيدا" لتلك الإرادة وتلك الطموحات معربا عن قناعته بأن  هذه الرغبة هي "رغبة مشتركة"، وبيّن أن العديد من الملفات مطروحة للنقاش ومن أبرزها دعم الأواصر وتثبيتها وتأكيدها لتترجم إلى الواقع كما أن الأمر يتعلق كذلك بملفات اجتماعية واقتصادية وتجارية. وتأتي هذه الزيارة الرسمية لمسؤول تونسي عقب أيام من زيارة وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي إلى تونس للمشاركة في لقاء لجنة التشاور السياسي بين البلدين حيث التقى بعدد من وزراء الدولة وكان له لقاء خاص مع الرئيس منصف المرزوقي و تحادثا في الكثير من القضايا المشتركة بين البلدين وراهن ومستقبل الاتحاد المغاربي.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبالي في الجزائر لدرس سبل استكمال الاتحاد المغاربي الجبالي في الجزائر لدرس سبل استكمال الاتحاد المغاربي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday