الجميل يدعو لضرورة إجراء الانتخابات في موعدها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجميل يدعو لضرورة إجراء الانتخابات في موعدها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجميل يدعو لضرورة إجراء الانتخابات في موعدها

بيروت ـ جورج شاهين

شدد رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" أمين الجميل على أهمية إجراء الانتخابات النيابية في موعدها، واصفًا تأجيل هذا الاستحقاق بالأمر الخطير. وأكد استعداد فريق "14 آذار" لتجاوز كل الاعتبارات من المقاطعة إلى الخروقات الداخلية والدولية للوصول إلى قانون انتخابي عادل يحقق الديمقراطية الحقيقية والمساواة والشراكة. وأشار إلى أن هناك مشاريع قوانين انتخابية عدة، ويبقى على رئيس مجلس النواب أن يدعو إلى جلسة محددة لقانون الانتخاب فقط، ونحن على أتم الاستعداد للتجاوب معه. وعن إمكان التمديد لمجلس النواب، اعتبر الجميّل أن مجرد الكلام عن التمديد يشكل تهديدًا لمستقبل لبنان، لأنه لا يوجد أي سبب لتأجيل الانتخابات. وردًا على سؤال عن مبادرة النائب جنبلاط، اعتبر أنها قد تشكّل مدخلاً إلى حوار أوسع، واصفًا إياها بالمبادرة إيجابية، وبأنها تتقاطع في الكثير من نقاطها مع أفكار حزب الكتائب. وبشأن نتائج اللقاء بين الكتائب ووفد الحزب التقدمي فقال: "من المفيد حصول تلاقٍ بين حزبي الكتائب والتقدمي الاشتراكي، فالبلد لا يعيش في ظل الانقسام العامودي، ولا بد من تحقيق تواصل بين كل الأطراف اللبنانيين". واعتبر الرئيس الجميّل أنه من الصعب في الوقت الحاضر أن يكون هناك فريق وسطي، لكن هذا لا يمنع بلورة بعض القواسم المشتركة والأفكار المشتركة مع الكثير من الأطراف لتحقيق الحد الأدنى من الاستقرار. وتعليقًا على مسألة تزويد النائب عقاب صقر المعارضة السورية بالسلاح، قال الجميّل: "مجرد صدور إعلان بعبدا الذي يؤكد على الحياد الإيجابي، فهذا مكسب على الصعيد الوطني، وهذا مكسب للبنان وسنعمل على تثبيته أكثر على الصعيدين الداخلي والخارجي، والله يسامح كل من خرج عن مبدأ الحياد الإيجابي من أي جهة كان".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجميل يدعو لضرورة إجراء الانتخابات في موعدها الجميل يدعو لضرورة إجراء الانتخابات في موعدها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday