السريان الكاثوليك في العراق أمننا مسؤولية المسلمين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السريان الكاثوليك في العراق: أمننا مسؤولية المسلمين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السريان الكاثوليك في العراق: أمننا مسؤولية المسلمين

كربلاء ـ جعفر النصراوي

أكد المسيحيون السريان الكاثوليك في االعراق أن أمنهم مسؤولية تقع على عاتق المسلمين كونهم الأغلبية في هذا البلد ولا يمكن لأحد أن ينكر دور الأقليات، ومنها المسيحية في الماضي والحاضر العراقي كونهم أبناء هذا البلد قبل كل شيء. وقال خوري كنيسة مار يوسف للسريان الكاثوليك في بغداد المون سونيور بيوس قاشا في حديث لـ"العرب اليوم" أن المسيحيين يعيشون في العراق منذ القدم ومازالوا، ولكن لابد في النظر للأوضاع التي تحيط بالبلد والمنطقة، مضيفا " نحن نتأثر بما تتأثر به وهذا التأثر ليس بالعدد وإنما بالنوعية فقد عرف المسيحيون أبناء أصلاء وأصليين في العراق وعرفوا بثقافتهم وتعايشهم السلمي وعرفوا كذلك بما قدموه لهذا البلد على مر السنين". وأوضح أن مسؤولية المسلمين اليوم تقتضي حماية المسيحيين في العراق، وذلك بغية العيش المشترك، مبينا أن وجود المسيحي مع المسلم هو حقيقة الحياة في هذه الأرض، لافتا"نحن دوما أمناء مع الآخر ووجود المسلم مع المسيحي كذلك هو ثمرة لمشاعر المحبة التي حملنا أياها الرب لنعيش بسلام ووئام". وأشار قاشا أن العقلاء من رجال الدين المسلمين يدركون دورهم حاليا في حمايتنا بوقوفهم ضد الأفكار المتطرفة التي بدأت تشيع في المنطقة وتهدر دم الآخر على عكس ما أراد الله للجميع أن يتعايشوا فيما بينهم بوحدة وانسجام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السريان الكاثوليك في العراق أمننا مسؤولية المسلمين السريان الكاثوليك في العراق أمننا مسؤولية المسلمين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday