السعودية أحكام على 2145 متهمًا بدعم الإرهاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السعودية: أحكام على 2145 متهمًا بدعم الإرهاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السعودية: أحكام على 2145 متهمًا بدعم الإرهاب

الرياض ـ واس

أوضحت السلطات السعودية أن المحكمة الجزائرية المتخصصة في المملكة أصدرت حتى الشهر الجاري أحكاما على 2145 متهما بالإرهاب، وتتابع النظر في قضايا عدد آخر. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المستشار الإعلامي، المتحدث الرسمي لوزارة العدل فهد بن عبدالله البكران، قوله إن المحكمة الجزائية المتخصصة "نظرت منذ إنشائها 1514 قضية, منها 1082 قضية انتهت بالحكم, و 419 قضية تحت النظر." وبيّن البكران أن عدد المتهمين المحالين للمحكمة بلغ 4980 متهماً, وعدد المحكومين 2145, أما عدد المتهمين الذين لا زالت قضاياهم تحت النظر فيبلغ 2800. وقال البكران: "على الرغم من تداخل بعض التهم وتعقيداتها إلا أن الأحكام الصادرة منهم تستحق الإشادة, لتميزها بالتسبيب الذي يهيئ للحكم قبل إصداره، بالإضافة للاستقلالية،" مشيرا إلى أن زيادة عدد القضاة من عشرة إلى 17 "كان عاملا مهما للتسريع في نظر القضايا والبت فيها." وتصدر المحكمة أحكامها بشكل دوري، وكان آخر ذلك حكمها مساء الأربعاء على مجموعة متهمة بالتورط في نشاطات إرهابية، فقضت بإدانة ستة، بين أردني، بالتخطيط لعملية انتحارية داخل مبنى شركة "أرامكو" النفطية بالظهران والسعي للحصول على حزامين ناسفين وأسلحة، وتراوحت الأحكام بين السجن 25 سنة وسنة واحدة. .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية أحكام على 2145 متهمًا بدعم الإرهاب السعودية أحكام على 2145 متهمًا بدعم الإرهاب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday