الطائفة الشبكية العراقية تتعرض للقتل والتهجير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الطائفة "الشبكية" العراقية تتعرض للقتل والتهجير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطائفة "الشبكية" العراقية تتعرض للقتل والتهجير

بغداد – نجلاء الطائي

حمَّل مسؤول "شبكي" عراقي، الأحد، جهات لم يسمها المسؤولية الكاملة عن قتل وتهجير أبناء الطائفة الشبكية، جراء اتهام الأخيرة باحتواء للمليشيات "الشيعية" ولـ "عصائب أهل الحق". وقال رئيس حزب "الشبك الديمقراطي" حنين القدو، في مؤتمر صحافي، أن "الهدف الحقيقي من ذلك هو مكاسب انتخابية، دفع الشبك ثمنها من دمائهم"، موجهًا نداءًا إلى "أبناء الشبك بأخذ الحيطة والحذر، وتقليص تحركاتهم بعد أن تمكنت المليشيات المسلحة من فرض سيطرتها على المدينة"، وأردف أنها "تمكنت من توزيع منشوراتها على منازل الشبك وسط الموصل، وقتل البعض منهم بدم بارد، في غياب دور القوات الأمنية لحماية الشبك"، داعيًا قوى الأمن إلى "إعادة فرض السيطرات الدائمة وحماية الشبك". كذلك دعا القدو "وزارة الهجرة والمهجرين إلى دعم أكثر من ألف عائلة مهجرة من أبناء الشبك، هجرت لسبب الأعمال الأخيرة"، مشددًا على "مبدأ الحماية الذاتية وتسليح أبناء الشبك، لسد الفراغ الأمني الموجود في الموصل". يشار إلى أن الشبك هم مجموعة سكانية تقطن في أكثر من 35 قرية منتشرة في مناطق متنوعة في إقليم كوردستان، وفي محافظة نينوى، تعرضوا في السنوات السابقة إلى عمليات عنف متعددة، قُتل وجرح فيها المئات كما تعرضت الكثير من أسرهم إلى التهجير على خلفيات طائفية.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائفة الشبكية العراقية تتعرض للقتل والتهجير الطائفة الشبكية العراقية تتعرض للقتل والتهجير



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday