العاهل الأردني يبحث مع وزير خارجية الكويت العلاقات الثنائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

العاهل الأردني يبحث مع وزير خارجية الكويت العلاقات الثنائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العاهل الأردني يبحث مع وزير خارجية الكويت العلاقات الثنائية

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
عمان ـ فلسطين اليوم

استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم في قصر الحسينية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الذي نقل له تحيات سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وعبر العاهل الأردني عن اعتزازه بما يربطه من علاقات أخوية راسخة ومتينة مع أمير دولة الكويت ..معربا عن تقديره للكويت الشقيقة بقيادة سموه لمواقفها الداعمة والمساندة للأردن في مختلف المجالقائد العمل الإنسانيات وهنأ في الوقت ذاته الشيخ صباح الأحمد بمنحه لقب "" من قبل الأمم المتحدة مؤخرا تقديرا لجهوده وإسهاماته المستمرة في هذا المجال.

وبحث العاهل الاردني خلال اللقاء الذي تناول علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين ومجمل تطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك جهود محاربة الإرهاب والتطرف اللذين يشكلان خطرا وتهديدا حقيقيين للأمن والسلم في الشرق الأوسط والعالم.

وفيما يتصل بجهود تحقيق السلام أكد عبدالله الثاني ضرورة استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة ..مشيرا إلى أهمية تكثيف الجهود العربية والدولية لإعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

وتناول اللقاء كذلك التطورات على الساحة السورية وجدد ملك الأردن تأكيد ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة السورية ..مشيرا إلى تزايد الأعباء على موارد الأردن المحدودة نتيجة استضافته لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين ما يتطلب مزيدا من الدعم الدولي للمملكة لتمكينها من تحمل هذه الأعباء.

وحول الوضع في العراق شدد العاهل الأردني على موقف الأردن الداعم لجهود تعزيز الوفاق الوطني ضمن عملية سياسية شاملة يشارك فيها جميع مكونات القوى السياسية العراقية.

وعبر الوزير الصباح الذي زار القدس قبيل وصوله عمان عن تقدير بلاده لمساعي الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني خدمة للقضايا العربية والإسلامية لاسيما ما تقوم به الأردن انطلاقا من الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس بالحفاظ على هذه الأماكن وحمايتها ضد ما تتعرض له من ممارسات واعتداءات إسرائيلية متكررة.

وعبر عن حرص الكويت على تطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والبناء عليها تحقيقا لمصالحهما المشتركة وإدامة التنسيق والتشاور حيال مختلف التطورات في المنطقة.

ولفت إلى أن ثقة الكويت بما يربطها من علاقات راسخة مع الأردن ساهمت في جذب وزيادة الاستثمارات الكويتية في المملكة والتي تعد من أكبر الاستثمارات العربية فيها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل الأردني يبحث مع وزير خارجية الكويت العلاقات الثنائية العاهل الأردني يبحث مع وزير خارجية الكويت العلاقات الثنائية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday