المغرب يرفض قرار هولندا تخفيض معاشات مهاجريه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المغرب يرفض قرار هولندا تخفيض معاشات مهاجريه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المغرب يرفض قرار هولندا تخفيض معاشات مهاجريه

الرباط - جودي صباح

أكد الوزير المكلف بالجالية المغربية المقيمة في الخارج عبد اللطيف معزوز، أن "قرار هولندا بتخفيض معاشات الجالية المغربية التي عادت للاستقرار في بلدها الأم، خطوة لن يقبلها المغرب، وأنه إذا سكت عنها ستتخذ باقي الدول الأوروبية الإجراء نفسه". جاء تصريح الوزير خلال ندوة صحافية نظمتها وزارته في مدينة الحسيمة، وذلك عقب تأكيد الحكومة الهولندية، الأربعاء، أنها لم تتلق أي رد فعل رسمي من الحكومة المغربية، إزاء قرارها تخفيض تعويضات أرامل المهاجرين المغاربة لديها والأطفال، الذين استقروا في المغرب، بنسبة أربعين في المائة، إذ صرح نائب رئيس الحكومة الهولندي لوسائل الإعلام الهولندية، أن حكومته لا تفهم سبب غضب المغاربة من قرار وافق عليه البرلمان الهولندي بغرفتيه. وأشار الوزير الهولندي، إلى أن إجراء خفض التعويضات دأبت عليه دول أجنبية عدة، مؤكدا أن التعويضات حق لا يمكن سلبه مطلقا، غير أن تخفيضها يعود للمستوى المعيشي المنخفض في المغرب مقارنة مع هولندا، وأضاف قائلا: "بخصوص تعويضات الأطفال، فإننا نرى أنه من المستحسن أن يترعرع هؤلاء الأطفال في هولندا من أجل تعليم جيد وصحة جيدة"، وذلك في إشارة منه لجودة الخدمات الصحية والمستوى التعليمي العالي، الذي تضمنه هولندا لمواطنيها.  جدير بالذكر، أن الحكومة الهولندية وضعت قانونا جديدا يتعلق بإلغاء تعويضات أطفال المهاجرين، الذين فضلوا الإقامة خارج المجموعة الأوروبية، إذ أكد بعض الحقوقيون المغاربة، أن المغرب وتركيا سيكونان من أكبر المتضررين من هذا القانون، الذي يوجد حاليا في الغرفة الأولى بعد أن وافقت عليه الغرفة الثانية، ليحال فيما بعد على المجلس الدستوري، الذي ستكون له كلمة الفصل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يرفض قرار هولندا تخفيض معاشات مهاجريه المغرب يرفض قرار هولندا تخفيض معاشات مهاجريه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday