المقداد الانتهاء من ملف المواد الكيميائية ما كان ليتم لولا جدية سورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المقداد: الانتهاء من ملف المواد الكيميائية ما كان ليتم لولا جدية سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المقداد: الانتهاء من ملف المواد الكيميائية ما كان ليتم لولا جدية سورية

الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية
دمشق - سانا

التقى الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين ظهر اليوم سيغريد كاغ رئيس البعثة المشتركة لمنظمة حظر الأ سلحة الكيميائية والامم المتحدة والوفد المرافق لها وذلك في إطار زيارتها الوداعية لسورية حيث تقرر إنهاء عمل البعثة المشتركة فيها نهاية شهر أيلول الجاري.

وتناول الحديث آخر المنجزات والتقدم الكبير الذي تحقق في إطار تنفيذ سورية لالتزاماتها بعد انضمامها لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية حيث أكد الدكتور المقداد أن الانتهاء من ملف المواد الكيميائية السورية ما كان ليتحقق لولا الجدية والمسؤولية التي تعاملت بها سورية مع هذا الملف بناء على تعليمات السيد الرئيس بشار الأسد بضرورة تنفيذ سورية لالتزاماتها تجاه منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وأشار الدكتور المقداد في حديثه إلى أن التعاون البناء والمثمر والتنسيق الوثيق الذي كان قائما بين سورية ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة هو الذي أدى إلى الانجازات التي تم تحقيقها.

وشدد الدكتور المقداد على أنه في الوقت الذي كانت فيه سورية تعمل بجدية ومسؤولية لتنفيذ التزاماتها كانت بعض الدول المعروفة بعدائها لسورية تحاول عرقلة التنفيذ والاساءة للتعاون القائم بين سورية والبعثة المشتركة والعمل على تسييس الملف الكيميائي السوري ولم تكتف تلك الدول بذلك بل قدمت وما زالت تقدم كل الدعم والاسناد للتنظيمات الارهابية المسلحة التي ترتكب الجرائم البشعة بحق سورية الوطن والشعب.

من جهتها عبرت كاغ عن سعادتها بهذا الانجاز الكبير الذي تحقق وعن امتنانها للتعاون البناء والمثمر الذي قدمته الحكومة السورية والذي أدى الى انجاح مهمة البعثة المشتركة في سورية التي ستنهي عملها في سورية بتاريخ 30 ايلول 2014 حيث انه لم يتبق اي امور معلقة تستوجب الابقاء على عمل البعثة في دمشق.

وأضافت.. إن هذا الانجاز يعد سابقة في تاريخ منظمة حظر الاسلحة الكيميائية وما كان له ان يتحقق لولا جهود وتعاون الحكومة السورية مع البعثة المشتركة.

وقالت “إن البعض لا يصدق كيف ان بلدا في حالة حرب استطاع التخلص من أسلحته الكيميائية في ظل ظروف أمنية خطيرة وغاية في التعقيد” مؤكدة وجوب التعامل مع سورية في ضوء هذا الانجاز كدولة طرف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقداد الانتهاء من ملف المواد الكيميائية ما كان ليتم لولا جدية سورية المقداد الانتهاء من ملف المواد الكيميائية ما كان ليتم لولا جدية سورية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:55 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منازل صينية متطورة تستطيع الصمود أمام الكوارث

GMT 11:25 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

رمضان 2019| مشروب اليوم.. «الخشاف»

GMT 03:07 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بوجبة غداء العمل في مطعم "روبرتو" الإيطالي

GMT 15:04 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

تحضير الدجاج على الطريقة المغربية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday