النزوح إلى الجنوب اللبناني مستمر خوفًا من ضرب سورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النزوح إلى الجنوب اللبناني مستمر خوفًا من ضرب سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النزوح إلى الجنوب اللبناني مستمر خوفًا من ضرب سورية

بيروت – جورج شاهين

أفادت مصادر أمنية لـ"العرب اليوم"، "وصول المزيد من العائلات السورية النازحة إلى شبعا والعرقوب، قدرت بخمسين شخصًا تخوفًا من الضربة الأميركية على سورية، ووفرت لهم "الجماعة الإسلامية"، وتيار "المستقبل"، والتيار "السلفي" الاحتياجات الأولية، من مأكل، وأدوات مطبخية، وتوزعوا على بلدات العرقوب، التي شهدت إقبالًا على التبضع من المواد التموينية والمحروقات تخوفًا من تلك الضربة" . وأضافت المصادر، أن "عائلات سورية أخرى نازحة وصلت إلى مناطق الجنوب، وتوزعت على بنت جبيل والنبطية، وهي في معظمها من ريف دمشق، ونزحت خوفًا من ضرب سورية، وقامت عناصر من "حزب الله" بجولة على تلك العائلات، وقدمت لها مساعدات أولية، وأحصت أعدادهم التي فاقت الـ100 شخص، وحذرتهم مع غيرهم من القيام بأي عمل أمني في مناطق تواجدهم؛ لأن مصيرهم سيكون إعادة ترحيلهم عن المنطقة، إذا ما أخلُّوا بالسِّلم الأهلي، وطالبتهم بالإبلاغ عن أي نازح جديد لإصدار بطاقة له؛ ليحصل على مساعدات من مؤسسة "جهاد البناء الخيرية" التي يشرف على عملها "حزب الله". وقال مصدر أمني، في تقرير رُفع إلى المراجع المعنية في وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال وزارة الداخلية، إن "3700 شخص نازح من سورية حتى الآن في شبعا، وأن المطلوب تعجز عنه البلدية، التي لا تتلقى سوى الدعم القليل"، مشيرًا إلى أن "النزوح السوري إلى البلدة، إذا بقي على هذه الحال، فإن جملة مخاطر اجتماعية وإنسانية واقتصادية ستلقي بثقلها على البلدة وأهلها". وناشد التقرير، "التدخل قبل وقوع الكارثة؛ لأنه لم يكن في الحسبان أن يصل العدد إلى هذا الرقم، واستعداداتنا ليست على القدر الكافي، ونحن مقبلون على عام دراسي جديد، بالإضافة إلى فصل الشتاء، حيث الحاجة إلى ميزانية؛ لمواكبة النازحين السوريين إلى البلدة". وقالت مصادر فلسطينية في مخيم عين الحلوة، إن "وكالة "الأونروا" وضعت خطة طوارئ للتعامل مع المخيمات الفلسطينية في حال حصول عدوان عسكري من قِبل بعض الدول الغربية على سورية، ولاسيما فيما يتعلق منها بإيواء المزيد من النازحين الفلسطينيين". وأضافت المصادر أن "هناك ما يقارب من 45 ألف نازح لجاؤوا إلى مخيمات لبنان، وتم إحصاء 33 ألفًا منهم ضمن مشروع "إعادة تعبئة الاستمارات"؛ لإصدار بطاقات ممغنطة لتقديم المساعدات من خلالها"، مبدية "تخوفها من وصول ما يقارب خمسة آلاف نازح خلال أول أسبوع في حال نفذت الولايات المتحدة عدوانها ضد سورية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النزوح إلى الجنوب اللبناني مستمر خوفًا من ضرب سورية النزوح إلى الجنوب اللبناني مستمر خوفًا من ضرب سورية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday