بعثة الأمم المتحدة تؤكد أن مروحيتها تم إسقاطها في السودان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعثة الأمم المتحدة تؤكد أن مروحيتها تم إسقاطها في السودان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بعثة الأمم المتحدة تؤكد أن مروحيتها تم إسقاطها في السودان

طائرة الأمم المتحدة المحطّمة
الأمم المتحدة - شينخوا

أكدت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان أن مروحية الأمم المتحدة التي تحطمت في جنوب السودان الشهر الماضي قد " اسقطت"، ما أدى الى مقتل ثلاثة من أفراد طاقمها الروسي وجرح أخر.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريتش للصحفيين في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء إن " خبراء انتهوا من المرحلة الأولى من التحقيق الاثنين واكتشفوا دليلا حول ملابسات تحطم المروحية مي-8 التابعة للأمم المتحدة في 26 أغسطس، أشار الى أن الطائرة تم إسقاطها".

وكانت المروحية فى رحلة نقل روتينية من مدينة واو بولاية غرب بحر الغزال إلى بينيو عندما تحطمت على بعد 10 كم جنوبي بينيتو بولاية الوحدة.

وأكدت البعثة أن قبيل الحادث يوم 17 أغسطس في مكالمة تليفونية قال بيتر غاديه المسؤول عن قوات المعارضة في ولاية الوحدة ان مروحية للبعثة تستخدم لنقل قوات من جيش التحرير الشعبي السوداني وهدد باسقاطها، وفقا للمتحدث.

بيد أن عنصرا بطاقم الأمم المتحدة فند هذه الاتهامات وبدأت البعثة في مشاركة المعلومات بشأن كافة رحلاتها في بينتو مع قوات المعارضة والقوات الحكومية لضمان سلامة طائراتها.

وقال المتحدث إن نتائج التحقيق هذه أولية ومن السابق لآوانه في هذه المرحلة توجيه اتهام جامع بالمسؤولية عن إسقاط الطائرة، مشيرا الى أن تحقيقا فنيا معمقا يجرى الآن وفقا لمعايير السلامة الجوية الدولية.

وأشار أيضا الى إجراء تحقيق مستقل من جانب الأمم المتحدة للتحقيق في الحادث وتقديم معلومات إضافية لتحديد مصدر النيران التي أدت الى اسقاط الطائرة.

وتشهد جنوب السودان مواجهات مسلحة منذ منتصف ديسمبر العام الماضي بين القوات الحكومية ومتمردين بقيادة رياك مشار النائب السابق للرئيس، اسفرت عن هروب 102 الف مدني الى قواعد الأمم المتحدة في البلاد للحماية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة الأمم المتحدة تؤكد أن مروحيتها تم إسقاطها في السودان بعثة الأمم المتحدة تؤكد أن مروحيتها تم إسقاطها في السودان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday