تفكيك شبكة مخدرات في المغرب وحجز 6 أطنان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تفكيك شبكة مخدرات في المغرب وحجز 6 أطنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تفكيك شبكة مخدرات في المغرب وحجز 6 أطنان

الرباط ـ وكالات

أعلنت السلطات المغربية، الأربعاء، أنها فككت شبكة لتهريب المخدرات جنوب شرق المملكة، كانت على وشك "تهريب شحنة كبيرة من الحشيش" مقدرة بنحو ستة أطنان، حسب المصدر نفسه. وتمت العملية بتنسيق بين الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وفرقة الشرطة القضائية في مدينة الراشيدية، حسبما أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية. وأوضح البيان أن "التَّحريات المنجزة في هذه القضية، أسفرت عن توقيف 7 مشتبه بهم بمنطقة تبعد بثلاثة كيلومترات عن مدينة الراشيدية، وضبط 6 أطنان من المخدرات، بالإضافة إلى حجز 5 سيارات معدة للنقل والتهريب، ومبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية". وأضاف البيان أنه "سيتم تقديم المشتبه بهم إلى العدالة فور انتهاء إجراءات البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة". وتكافح السلطات المغربية منذ سنوات لمحاربة الاتجار في المخدرات، خاصة في الشمال الشرقي وشمال المملكة، حيث انخفضت فيها زراعة القنب إلى 56000 هكتار، وفقا للأرقام الرسمية. وانخفضت نسبة الأراضي المزروعة بالقنب الهندي، حسبما أفادت وزارة الداخلية المغربية في آخر معطيات نشرتها، بنسبة 60% منذ عام 2003. وأضافت الوزارة أن أكثر من 250 طن من المخدرات تمت مصادرتها خلال 2012، وفي المقام الأول نبتة الحشيش. وانعقد الجمعة الماضي في العاصمة الرباط، اجتماع بين امحند العنصر، وزير الداخلية المغربي ونظرائه في كل من إسبانيا وفرنسا والبرتغال، كان من بين أهدافه تعزيز التعاون بين البلدان الأربعة في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات. وتم نهاية 2012، تفكيك خلية فرنسية سويسرية متخصصة في غسيل أموال المخدرات، وبحوزتها ما يقدر ب100 مليون يورو جنتها من تجارة الحشيش، عبر نشاطها بين المغرب وإسبانيا وفرنسا. ووجه الاتهام في هذه القضية إلى 19 شخصا في المجموع، ينحدرون من سويسرا وفرنسا. وأدانت العدالة السويسرية، الثلاثاء، المشتبه به الرئيسي، ماهر المالح، بثلاث سنوات سجنا، منها ستة أشهر مع النفاذ، في حين أدين أحد أشقائه بسنتين سجنا مع وقف النفاذ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفكيك شبكة مخدرات في المغرب وحجز 6 أطنان تفكيك شبكة مخدرات في المغرب وحجز 6 أطنان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday