جبهة العمل الإسلامي الأردني يندد بزيارة أوباما
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"جبهة العمل الإسلامي" الأردني يندد بزيارة أوباما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جبهة العمل الإسلامي" الأردني يندد بزيارة أوباما

عمان - إيمان أبو قاعود

اعتبر حزب "جبهة العمل الإسلامي" الأردني أن زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الأردن تأتي في سياق مكافأة النظام على تمسكه بمعاهدة "وادي عربة"، والتزامه بالاتفاقات الموقعة مع العدو الصهيوني، ومواصلة التطبيع بكل أشكاله، والتنسيق الأمني معه، موضحًا أن جهود أوباما لإنهاء القطيعة بين تركيا وإسرائيل تأتي في هذا السياق، لأنه يعلم أن كل خطوة تخطوها تركيا بعيدًا عن الكيان الصهيوني تجعلها أقرب إلى محيطها العربي والإسلامي وإلى القضية الفلسطينية. وبَيَّنَ الحزب، في بيان أصدره، الاثنين، وحصل "العرب اليوم" على نسخة منه، أن "إعلان أوباما عن الدولة اليهودية جريمة جديدة تضيفها الإدارة الأميركية إلى سلسلة جرائمها في حق الشعب الفلسطيني، والأمة العربية والإسلامية، وتشكل هذه الدعوة إشارة البدء لتهجير البقية الباقية من الشعب الفلسطيني، التي تشبثت بأرضها، ومن شأن هذه الخطوة مصادرة حق العودة، وإضافة خطر جديد، من خلال احتمال تصدير موجات جديدة من اللاجئين الفلسطينيين إلى الأردن". وأكد البيان أن "أوباما هاجم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وحَمَّلَها مسؤولية معاناة الشعب الفلسطيني، في إشارة منه إلى ضرورة التخلي نهائيًا عن المقاومة، والانخراط في العملية السياسية، وفق الشروط الصهيونية". وندد البيان مواصلة "حكومة العدو الصهيوني جرائمها في حق المسلمين, (مشيرًا إلى مدينة العيزرية، التي تتعرض لتهويد غرار سابقاتها من المدن والبلدات والقرى الفلسطينية)، وتأتي هذه الهجمة في أجواء زيارة الرئيس الأميركي، الذي لم يُدن الاستيطان والتهويد، أو المعاملة اللاإنسانية للأسرى والمعتقلين. واستنكر الحزب جرائم النظام السوري واستهدافه للمساجد, واستهداف حياة الشيخ محمد سعيد البوطي, مؤكدًا على "دعم مطالب الشعب السوري في نيل حقوقه في الحرية والكرامة والوصول إلى سلطة حقيقة". كذلك استنكر البيان "البلطجة السياسية، التي تمارسها بعض القوى والأحزاب المصرية المفلسة، وبعض الطامعين في السلطة أو إعادتها إلى العهد السابق، فالاعتداء على مقار الحركة الإسلامية والمساجد والأماكن السيادية وإثارة الفوضى، يقف وراءه ويؤججه من لا يقيمون وزنًا للمصالح العليا لمصر"، وأشار إلى أن "الشعب المصري العريق التواق للحرية، ولبناء مصر الجديدة، سيفشل هذه المحاولات اليائسة والبائسة، وكل الدعوات الرامية لتدخل الجيش، لإجهاض الثورة، وتحريض الغرب على إفشال الثورة". ورحب البيان بالجهود التركية التي أفضت إلى إعلان حزب "العمال الكردستاني"، ووقف إطلاق النار، وإلقاء السلاح، مطالبًا الجميع "بتحقيق السلام الشامل، الذي يكفل للجميع، أتراكًا وأكرادًا، حياة حرة كريمة على أساس المواطنة الكاملة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبهة العمل الإسلامي الأردني يندد بزيارة أوباما جبهة العمل الإسلامي الأردني يندد بزيارة أوباما



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday