سفير قطر لدى واشنطن يثمن جهود إعادة إعمار نيو أورلينز
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

سفير قطر لدى واشنطن يثمن جهود إعادة إعمار نيو أورلينز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سفير قطر لدى واشنطن يثمن جهود إعادة إعمار نيو أورلينز

السيد محمد جهام الكواري
واشنطن ـ فلسطين اليوم

ثمّن سعادة السيد محمد جهام الكواري سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة جهود، إعادة الإعمار في مدينة نيو أورلينز الأمريكية ،والتي ساهمت حكومة قطر بها من خلال تقديم 100 مليون دولار، وقال "إنها بحق قصة صداقة بين الشعبين القطري والأمريكي".

وكان السفير الكواري قد زار نيو أورلينز مطلع هذا الأسبوع حيث اطلع على آخر أعمال البناء للمرافق الاجتماعية، مستهلا زيارته بغداء مع المسؤولين في "نادي الفتيان والفتيات لمنطقة ساحل خليج الولايات المتحدة" (المعروف بخليج المكسيك).
ثم زار الكواري جامعة "كزافيير" حيث التقى رئيس الجامعة نورمان فرانسيس وكبار المسؤولين في الجامعة، كما التقى مجموعة من الطلاب والخريجين في كلية الصيدلة التي تضم الجناح القطري، وقال سعادة السفير "إننا نثمّن روابطنا القوية مع أمريكا... ومثل العديد من زملائي الدبلوماسيين، فقد تلقينا تعليمنا في الولايات المتحدة"، لافتا إلى أن العديد من الشباب القطري يحصل تعليمه الجامعي في الجامعات الأمريكية العريقة التي افتتحت لها فروعا في قطر.

وقال سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة "قد يتذكر بعضكم الزيارة التي قام بها عام 2008 صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني... يومها كانت جراح إعصار كاترينا لا تزال حية وآثار الدمار ملحوظة... إلا أن التعهد بإعادة الإعمار كان أيضاً ملموساً... على سبيل المثال، فأثناء زيارته، حضر صاحب السمو تدشين مبنى قطر بكلية الصيدلة الجديدة بجامعة كزافيير والذي يعد الآن من أبرز المعالم في نيو أورلينز...".

والتقى الكواري لاحقاً مع عمدة مدينة نيو أورلينز ميتش لاندريو حيث هنأه "بالنيابة عن سمو أمير البلاد المفدى والشعب القطري، على عملية إعادة الإعمار التاريخية لهذه المدينة الجميلة".
وقال السفير الكواري أثناء اللقاء "لقد شاهدت صوراً التقطت لنيو أورلينز في الأيام التالية لإعصار كاترينا، وقد كان مشهد الدمار مروعاً"... مشيداً بشجاعة المجتمع وتصميمه على إعادة إعمار مدينته.
وتحدث عن ظروف تأسيس صندوق قطر كاترينا عام 2005، مشيراً إلى إرادة دولة قطر في المساهمة في جهود الإعمار التاريخية، لافتاً إلى المساعدة القطرية التي تحققت بتأثير مستدام.

وقال سعادته لقد "اتجهنا إلى المشروعات المبتكرة... وفي بعض الحالات، بتوفير المساعدات المباشرة للأسر للإيجار، أو سداد النفقات العلاجية لضحايا كاترينا... وفي حالات أخرى، استثمرنا في مشروعات طويلة الأمد... من بينها المنح الدراسية، والعيادات الطبية، وترميم المنازل التاريخية في منطقة تريم، وإنشاء المباني الجامعية الجديدة".
وأضاف سعادة السفير "أننا نشعر بالفخر بما تم إنجازه، وممتنون لكل من شارك في هذا الجهد... وإعمالاً الدروس المستفادة من صندوق قطر كاترينا، فقد خصصت قطر مبلغ مليار دولار وانضمت إلى الولايات المتحدة وغيرها من العديد من الدول الأخرى لإعادة إعمار غزة، ومساعدة مواطنيها في التعافي من الحرب".

تجدر الإشارة إلى أن سعادة السيد محمد جهام الكواري سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة  توقف أيضاً في عيادة طب الأطفال والتي تم تجديدها من المنحة القطرية، وبعد الجولة، أكد على اعتزاز قطر بمساعدة نيو أورلينز ومنطقة ساحل الخليج الجنوبي للولايات المتحدة.
كما زار جامعتي لويولا وتولاين حيث التقى بطلاب من قسم العلوم السياسية وأجرى معهم حواراً تركز حول السياسة الخارجية لدولة قطر والعلاقات القطرية الأمريكية... كذلك جال على بعض المنازل المملوكة من أشخاص معوقين جسدياً استفادوا من برنامج القروض العقارية الخاص بصندوق كاترينا.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير قطر لدى واشنطن يثمن جهود إعادة إعمار نيو أورلينز سفير قطر لدى واشنطن يثمن جهود إعادة إعمار نيو أورلينز



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday