سليمان وميقاتي يناقشان الوضع في طرابلس اللبنانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سليمان وميقاتي يناقشان الوضع في طرابلس اللبنانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سليمان وميقاتي يناقشان الوضع في طرابلس اللبنانية

بيروت ـ جورج شاهين

رأس رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، سلسلة من الاجتماعات في السرايا، الجمعة، لمعالجة الأوضاع الأمنية لا سيما في طرابلس، والبحث في الاجراءات المتخذة في هذا الصدد، كما أجرى اتصالات تشاورية مع فاعليات طرابلسية وشمالية. واطلع الرئيس ميقاتي من قائد الجيش العماد جان قهوجي، على التدابير التي يتخذها الجيش في المدينة، كما التقى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، ثم عقد اجتماعا ضم وزير الداخلية والبلديات مروان شربل واللواء ريفي، حيث تقرر أن يتوجه شربل إلى طرابلس لترؤس اجتماع لمجلس الأمن الفرعي في المدينة. كما أجرى ميقاتي اتصالا برئيس الجمهورية ميشال سليمان، الموجود في اليونان، وتشاورا في التطورات، وتقرر أن يوجه الرئيس ميقاتي، بصفته نائب رئيس مجلس الدفاع الأعلى، الدعوة إلى المجلس للانعقاد، صباح الأحد، في القصر الجمهوري في بعبدا، لبحث الأوضاع في طرابلس. وجدد رئيس الوزراء التأكيد، على أن الجيش اللبناني والقوى الأمنية يقومان بواجبهما كاملا في ضبط الوضع في طرابلس ومنع الإخلال بالأمن، مضيفا أن "الحكومة ماضية في اتخاذ كل ما من شأنه المحافظة على السلم الأهلي وتفويت الفرصة على المصطادين في الماء العكر، إلّا أن هذه المهمة الوطنية تحتاج إلى تعاون جميع القيادات اللبنانية التي عليها أن تترفع عن الاعتبارات الذاتية والحسابات الضيقة وتقدّم مصلحة الوطن فوق كل المصالح، وترفع الغطاء عن المخلين بالأمن، لأن استمرار النزف الحاصل يمكن أن يؤدي إلى واقع لا يريده أي من اللبنانيين الذين سئموا المناكفات والصراعات والخلافات ويتطلعون إلى عمل وطني إنقاذي يتناغم مع طموحاتهم وآمالهم وثقتهم بوطنهم وبمستقبلهم". وشدد على أن استهداف الأجهزة الأمنية بالحملات السياسية له مردود سلبي، لأنه ما من دولة يمكن أن تقوم إذا كانت قواها الأمنية مستهدفة بقصد تعطيلها، وقال: "إنني أدعو أهلي وإخوتي في طرابلس إلى تحكيم العقل والضمير والاحساس بالمسؤولية الوطنية في هذه الظروف الدقيقة، وأناشدهم عدم تمكين أعداء لبنان من تحقيق مآربهم، وأدعوهم إلى التعاون مع القوى الأمنية من جيش وقوى أمن داخلي لوقف النزف الحاصل واعادة الوضع الامني إلى طبيعته". الى ذلك بحث الرئيس ميقاتي موضوع اللبنانيين الذين قضوا أخيرا في الأحداث في سورية مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وطلب منه متابعة الملف مع السلطات السورية المعنية لتسلّم جثامين اللبنانيين دفعة واحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سليمان وميقاتي يناقشان الوضع في طرابلس اللبنانية سليمان وميقاتي يناقشان الوضع في طرابلس اللبنانية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday