شراكة بين الشؤون الإجتماعية واليونيسيف لحماية الطفولة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شراكة بين "الشؤون الإجتماعية" و"اليونيسيف" لحماية الطفولة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شراكة بين "الشؤون الإجتماعية" و"اليونيسيف" لحماية الطفولة

حماية الطفولة
رام الله ـ وفا

وﻗﻌت وزارة اﻟﺷؤون اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مع ﻣﻧظﻣﺔ اﻷﻣم اﻟﻣﺗﺣدة ﻟﻠطﻔوﻟﺔ 'اﻟﯾوﻧﯾﺳيف'، اﺗﻔﺎﻗﯾﺔ ﺗﻌﺎون ﺑﺧﺻوص ﺣﻣﺎﯾﺔ اﻟطﻔوﻟﺔ ﻓﻲ اﻷرض اﻟﻔﻠﺳطﯾﻧﯾﺔ.
ووقع الاتفاقية وزﯾر اﻟﺷؤون اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ كمال الشرافي، واﻟﻣﻣﺛﻠﺔ اﻟﺧﺎﺻﺔ ﻟﻠﯾوﻧﯾﺳيف ﻓﻲ ﻓﻠﺳطﯾن جوون كنوغي.
وتؤكد الاتفاقية اﺳﺗﻣرار اﻟﻌﻣل ﻣن أﺟل ﺗﻘوﯾﺔ وﺗﻌزﯾز ﻗدرات ﻛﺎﻓﺔ اﻟوزارات اﻟﻣﺧﺗﺻﺔ ﺑﻘطﺎع اﻟطﻔوﻟﺔ، ﻣن ﺧﻼل ﺗﺷرﯾﻌﺎت وﺳﯾﺎﺳﺎت وﻟواﺋﺢ وﻣﻌﺎﯾﯾر وﺑروﺗوﻛوﻻت ﻣﻧﺳﺟﻣﺔ ﻣﻊ ﻗﺎﻧون اﻟطﻔل الذي تم إقراره وفق اﻟﻣﻌﺎﯾﯾر اﻟدوﻟﯾﺔ، ﺑﻣﺎ ﯾﺗﺿﻣن ﺗﻌزﯾز اﻟﺑﯾﺋﺔ اﻟﺣﺎﻣﯾﺔ ﻟﻸوﻻد واﻟﻔﺗﯾﺎت.
كما تنص على قيام الوزارة بتمكين العاملين في قطاع الطفولة، من خلال تطوير قدراتهم وإكسابهم المعارف والمهارات لتمكين الوزارة من قيادة ملف الطفولة بمهنية عالية عبر الدعم المالي والفني والمهني المباشر للوزراة ولبرامجها، واستكمال ما تم إنجازه من المشاريع والبرامج التي أنجزت ونفذت في الأعوام السابقة.
وقال الشرافي: إن هذه اﻻﺗﻔﺎﻗﯾﺔ ﺗﺄﺗﻲ اﻧﺳﺟﺎﻣﺎ ﻣﻊ ﺗوجهات اﻟوزارة وأوﻟوﯾﺎت اﻟﺣﻣﺎﯾﺔ اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ ﻓﻲ ﺑﻧﺎء ﺷراﻛﺔ ﺣﻘﯾﻘﯾﺔ ﻣﻊ ﻛﺎﻓﺔ اﻟﻣؤﺳﺳﺎت اﻟدوﻟﯾﺔ واﻟﻣﺣﻠﯾﺔ وﻣؤﺳﺳﺎت اﻟﻣﺟﺗﻣﻊ اﻟﻣدﻧﻲ، مشيرا إلى أن ﺑرﻧﺎﻣﺞ ﺣﻣﺎﯾﺔ اﻟطﻔل ﯾﻧدرج ﺿﻣن أهداف اﻟﺳﻠطﺔ اﻟوطﻧﯾﺔ اﻟﻣﻘررة ﻓﻲ اﻻﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺔ اﻟوطﻧﯾﺔ ﻟﻘطﺎع اﻟﺣﻣﺎﯾﺔ اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ، واﻟﻣﺗﻌﻠﻘﺔ ﺑﻣﺳﺎﻋدة اﻟﻔﺋﺎت اﻟﺿﻌﯾﻔﺔ والمهمشة، خاصة في مناطق القدس ومناطق 'ج'.
وشدد على أهمية توسيع وتعميق تلك الشراكة والمساعدة لكافة القطاعات، خاصة العاملين في الميدان، موضحا أن وزارة اﻟﺷؤون اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ وﻣﻧظﻣﺔ اﻷﻣم اﻟﻣﺗﺣدة 'اﻟﯾوﻧﯾﺳﯾف' تستكملان اتفاقياتهما واﻟﺗﻲ ﺟﺳدت ﻋﻠﻰ أرض اﻟواﻗﻊ، ﻣن حيث اﻟدﻋم ﺑﻛﺎفة أﺷﻛﺎله ﻣن ﻗﺑل اﻟﯾوﻧﯾﺳﯾف ﻟﻠوزارة ﻣﺎﻟﯾﺎ أو ﻓﻧﯾﺎ أو مهنيا.
وأﺷﺎر إﻟﻰ أن هذا اﻟدﻋم اﻟذي تقدمه اﻟﯾوﻧﯾﺳﯾف ﻻ ﯾﻘل أھﻣﯾﺔ ﻋن اﻟدﻋم اﻟﻣﺎﻟﻲ، ﺣﯾث يهدف إﻟﻰ ﺗطوﯾر ﻋﻣﻠﻧﺎ ﻓﻲ ﻣﺟﺎل ﺣﻣﺎﯾﺔ ورﻋﺎﯾﺔ اﻷطﻔﺎل، وﺗﻌزﯾز وﺗﻘوﯾﺔ دور وﻣﺳؤوﻟﯾﺔ اﻟوزارة ﻓﻲ ﻗﯾﺎدة ﻗطﺎع ﺣﻣﺎﯾﺔ اﻟطﻔوﻟﺔ.
وﺑﯾن اﻟشرافي ﻋددا ﻣن اإﻧﺟﺎزات اﻟﺗﻲ ﺗﻣت ﺧﻼل الأعوام السابقة، ﺑﺷراﻛﺔ وﺗﻣوﯾل ﻣن اﻟﯾوﻧﯾﺳﯾف، ومنها: إنجاز إقرار قانون الطفل الفلسطيني، ووﺿﻊ ﻣﺳودة ﺧطﺔ اﻟوزارة ﻟﺣﻣﺎﯾﺔ اﻷطﻔﺎل الهادف لإيجاد بيئة تشريعية ناظمة وتوفير الحماية والرعاية للأطفال، مشيرا إلى أن العمل جار لإصدار قانون عدالة الأحداث بعد المصادقة عليه من قبل مجلس الوزراء ووضعه على طاولة الرئيس للمصادقة عليه وإقراره.
بدورها، أﻛدت كنوغي أن اﻟﯾوﻧﯾﺳﯾف ﻣﺎﺿﯾﺔ ﻓﻲ ﺑراﻣﺟها وخططها باتجاه ﺗﻌزﯾز ودﻋم ﻗطﺎع ﺣﻣﺎﯾﺔ اﻟطﻔوﻟﺔ ﻓﻲ ﻓﻠﺳطﯾن، والذي ﯾﻘﻊ ﻓﻲ ﺳﻠم أوﻟوﯾﺎتها، مشددة ﻋﻠﻰ ﺿرورة اﺳﺗﻣرار هذا النهج للنهوض ﺑواﻗﻊ اﻟطﻔوﻟﺔ ﻓﻲ ﻓﻠﺳطﯾن.
وأشارت إلى أن منظمتها مستمرة في دعمها للخطة الوطنية لإستراتيجية للحماية الاجتماعية، مشيدة بأهمية إقرار قانون الطفل الفلسطيني الذي يضمن الحقوق والواجبات والبيئة الناظمة لحماية الأطفال الذين هم مستقبل فلسطين، ويتوجب السير قدما في خدمتهم.



 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شراكة بين الشؤون الإجتماعية واليونيسيف لحماية الطفولة شراكة بين الشؤون الإجتماعية واليونيسيف لحماية الطفولة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday