قانون جديد لمكافحة الاتجار بالبشر في السودان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قانون جديد لمكافحة الاتجار بالبشر في السودان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قانون جديد لمكافحة الاتجار بالبشر في السودان

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

قدم وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة مشروع قانون لمكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر، إلى مجلس الوزراء السوداني، وذلم بعد زيادة التحذيرات من خطورة تفشي الاتجار بالبشر، الذي انتشر أخيرًا في مناطق شرق السودان. وشدد الوزير السوداني، لدى إيداعه القانون على منضدة مجلس الوزراء، على أهمية تفعيل القانون لمكافحة عملية الاتجار بالبشر، من خلال توقيع عقوبات رادعة على حق المتورطين، حيث تصل الأحكام في مشروع القانون إلى الإعدام و السجن لفترات طويلة، ومصادرة وسائل النقل المستعملة في جرائم الاتجار بالبشر. واستعرض قطاع الخدمات والإدارة في مجلس الوزراء السوداني، أثناء اجتماع ترأسه وزير رئاسة الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، مشروع القانون لسنة 2013. وعبر وزير الدولة في وزارة الداخلية السودانية بابكر أحمد دقنة، في لقاء سابق مع "العرب اليوم"، عن قلق حكومته من الظاهرة، وكشف عن إجراءات سيتم اتخاذها لوقف الظاهرة، التي يتورط فيها مجموعات وشبكات تنتمي إلى دول الجوار. وأكد معتمد اللاجئيين السودانيين المهندس حمج الجزولي، في تصريحات لـ "العرب اليوم"، قائلاً "إن قدامى اللاجئيين تساعدهم شبكات في الداخل والخارج نشطوا في الاتجار بالبشر". وأضاف الجزلي أن "التصدي للظاهرة يتطلب تنسيقًا وجهدًا جماعيًا بين دول المنطقة"، متوقعًا انعقاد مؤتمر إقليمي في الأيام المقبلة، للاتفاق على خطة عمل مشتركة. وأعربت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عن قلقها الشديد من اختفاء مئات اللاجئين على الحدود بين السودان وإرتريا وأثيوبيا، والمناطق المحيطة في معسكر "الشجراب" للاجئين شرق السودان، وطالبت المفوضية الحكومة السودانية باتخاذ التدابير اللازمة والعاجلة لمكافحة الاتجار بالبشر.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قانون جديد لمكافحة الاتجار بالبشر في السودان قانون جديد لمكافحة الاتجار بالبشر في السودان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday