لبنان يشارك في دورة وزراء الداخلية العرب في الرياض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لبنان يشارك في دورة وزراء الداخلية العرب في الرياض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لبنان يشارك في دورة وزراء الداخلية العرب في الرياض

بيروت ـ جورج شاهين

توجه وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل، الإثنين، إلى المملكة العربية السعودية، على رأس وفد ضم المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي وعددًا من الضباط الكبار، في زيارة رسمية، للمشاركة في أعمال الدورة الثلاثين لمؤتمر وزراء الداخلية العرب الذي تستضيفه السعودية يومي 13 و14 آذار/مارس الجاري في العاصمة الرياض. وقال وزير الداخلية اللبناني، قبيل سفره من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، إن "مجلس وزراء الداخلية العرب هو الإطار الأمثل لتعزيز التعاون والتنسيق الأمني العربي المشترك، وآمل بأن تفضي اجتماعات الدورة الحالية إلى نتائج مثمرة تسهم في تحصين بلداننا في ظل التحديات الناشئة عن تعاظم انتشار الجرائم بأشكالها كافة"، موضحًا أن "مناقشات المجلس الذي سيلتئم في الرياض سيركز على التوصيات الأمنية العربية التخصصية، ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرات عن المجلس في دوراته السابقة. وشدد شربل على أن "لقاء وزراء الداخلية العرب يشكل خطوة مهمة، لمعالجة المخاطر الناجمة عن هذه الجرائم التي تهدد مجتمعاتنا من خلال تطوير الكفاءات العلمية للأجهزة الأمنية، بموازاة تطور الجريمة وتعدد أساليبها"، مشيرًا إلى حرص لبنان على هذا التعاون الذي ينعكس إيجابًا على سائر بلداننا، وبالتالي على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية"، مؤكدًا أن اجتماعات الدورة الثلاثين تعتبر حدثًا مميزًا من شأنه إتاحة الفرصة للتباحث في في عدد من القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، والإسهام في تجاوز الصعوبات الأمنية التي تواجه الشعوب العربية. ولفت إلى أهمية اعتماد المجلس مدونة قواعد سلوك رجل الأمن العربي، والتي أطلقها لبنان في مطلع العام الماضي، متضمنة خطوات لتوطيد الشراكة بين الشرطة والمواطنين داخل المجتمع، على قاعدة المعايير والمواثيق التي تضمن احترام حقوق الإنسان عند ممارسة تنفيذ القانون . وتنعقد الدورة الـ 30 ثلاثين للمجلس في العاصمة الرياض، برعاية خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ويشارك فيها وزراء الداخلية في الدول العربية ووفود أمنية وممثلون عن الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد المغرب العربي وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان يشارك في دورة وزراء الداخلية العرب في الرياض لبنان يشارك في دورة وزراء الداخلية العرب في الرياض



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday