محافظة ديالى تطالب بمركبات تمنع أدوات الموت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

محافظة ديالى تطالب بمركبات تمنع "أدوات الموت"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محافظة ديالى تطالب بمركبات تمنع "أدوات الموت"

بغداد ـ نجلاء الطائي

دعا محافظة ديالى الاثنين، وزارة الداخلية لتأمين ما اسماها مركبات السونار الحديثة لمواجهة السيارات الملغمة والعبوات الناسفة داخل المحافظة، فيما طالبت بتخصيص نسبة من ميزانية المحافظة لدعم الاستقرار الامني.  وقال محافظ ديالى عمر الحميري في بيان ورد ل"العرب اليوم":  ان "ديالى تمر بظرف امني حرج في ظل تكرار مسلسل الخروقات خلال الاشهر القليلة الماضية، والناجمة عن بروز انشطة واضحة لبعض جماعات العنف داخل اقضية ونواحي المحافظة مما ادى الى سقوط العشرات من الابرياء بين قتيل وجريح".  وجدد الحميري مطالبته لوزارة الداخلية بـ"تأمين وجود مركبات السونار الحديثة التي لها القدرة على كشف السيارات الملغمة والعبوات الناسفة ما يزيد من متانة الاجراءات الوقائية التي تؤمن الاحياء والمناطق السكنية من ادوات الموت وتمنع اراقة دماء المزيد من الابرباء". واوضح الحميري ان" الوضع الامني في ديالى يفرض علينا المساهمة وفق الصلاحيات المتوفرة لدينا في تدعيمه وخلق استقرار نسبي يسهم في اعادة ثقة الاهالي بالاوضاع الامنية، لأنّه بخلاف ذلك ستحدث الفوضى والارباك وتعود مشاهد ما حدث بين عامي 2006-2007".  ودعا الحميري مجلس ديالى"الى تخصيص نسبة ثابتة من الميزانية السنوية للمحافظة يجري الاتفاق عليها بين اعضاء المجلس لدعم الملف الامني عبر تأمين شراء الاجهزة الحديثة التي تحتاج اليها القوى الامنية خاصة التخصصية منها".  واعتبرمحافظ ديالى "المساهمة في دعم الجهد الامني بأنها مسوؤلية وطنية لايمكن التغاضي عنها لان الامن هو نبض الحياة ومن غيره ستأتي الفوضى والخراب". ويشهد الوضع الامني في ديالى ومحافظات عدة تراجعا ملحوظا على خلفية التجاذبات والازمة السياسية في البلاد وموجة الاحتجاجات في المحافظات الغربية الى جانب الانعكاس السلبي للاوضاع الامنية المضطربة في سوريا .  ويتجاوز ضحايا اعمال العنف ديالى خلال العام الحالي 700 شخصا بين قتيل وجريح، بحسب مصادر امنية وطبية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظة ديالى تطالب بمركبات تمنع أدوات الموت محافظة ديالى تطالب بمركبات تمنع أدوات الموت



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday