مزوار يؤكد أن الممارسات الإسرائيلية في القدس تهدف طمس الهوية العربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مزوار يؤكد أن الممارسات الإسرائيلية في القدس تهدف طمس الهوية العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مزوار يؤكد أن الممارسات الإسرائيلية في القدس تهدف طمس الهوية العربية

الوزير صلاح الدين مزوار
الرباط ـ فلسطين اليوم

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار، رئيس فريق الاتصال الوزاري المعني بخطة التحرك لصالح القدس الشريف، أن الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية في القدس تهدف إلى طمس الهوية العربية والإسلامية عن المدينة المقدسة، وتغيير تركيبتها الديمغرافية.

وأردف مزوار خلال افتتاح أعمال الاجتماع التنسيقي للفريق الوزاري المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء، إن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس تمهد لتنفيذ مخطط تقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً والسماح لليهود بالصلاة فيه.

وأضاف أن الاجتماع ينعقد على خلفية الأزمة الخطيرة والتصعيد غير المسبوق الذي تتعرض له القضية الفلسطينية والقدس الشريف بفعل السياسات العدائية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن المشهد الفلسطيني العصيب مستمر بمواصلة سياسة الاستيطان من خلال الإعلان عن عملية بناء 2610 وحدة استيطانية في القدس الشرقية، وإغلاق قوات الاحتلال أبواب المسجد الأقصى، ومنع الفلسطينيين من دخوله، ومنع رفع الآذان واقتحام المسجد من قبل المئات من المتطرفين، فضلا عن هدم المنازل، ومداهمة واعتقال المقدسيين بشكل تعسفي.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من اجتماع الرباط ليس التفاوض باسم الفلسطينيين، بل هو نقل رسالة حق إلى المجتمع الدولي والضمير العالمي، لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، وتمكينه من إقامة دولته على أرضه وعاصمتها القدس.

واعتبر مزوار، أن سياسة الأمر الواقع التي تكرسها قوات الاحتلال الإسرائيلي لن تؤدي إلا إلى المزيد من التوتر والعنف في المنطقة، ما يفرض بلورة تصور جديد يجعل مجلس الأمن هو المسؤول عن الأمن والسلم الدوليين، ويتحمل مسؤولياته، ويأخذ بزمام الأمور لضمان حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وغير القابلة للتصرف. 

وأكد أن الظلم الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني يعد من إحدى مسببات الإرهاب والتطرف الذي يعاني منه العالم اليوم.

وأعرب عن أمله بأن تكون الورقة التأطيرية التي سيتم اعتمادها خلال الاجتماع بمثابة خارطة طريق لعمل الفريق الوزاري، وتتضمن الرسائل الواضحة والمحددة التي ترغب منظمة التعاون الإسلامي في إبلاغها للقوى المؤثرة في العالم في اتجاه الضغط الفعلي على إسرائيل، خاصة بالنظر لاعتداءاتها المستمرة على الشعب الفلسطيني، ورفضها لقرارات الشرعية الدولية.

نقلًا عن"وفا"

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزوار يؤكد أن الممارسات الإسرائيلية في القدس تهدف طمس الهوية العربية مزوار يؤكد أن الممارسات الإسرائيلية في القدس تهدف طمس الهوية العربية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday