مشعل يحضرمهرجان الانتصارفي غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشعل يحضر"مهرجان الانتصار"في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشعل يحضر"مهرجان الانتصار"في غزة

رام الله ـ وكالات

يحضر خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اجتماعا حاشدا في غزة اليوم السبت بمناسبة ذكرى تأسيس حماس والاحتفال "بالنصر" على إسرائيل بعد أن استقبل استقبال الأبطال لدى عودته لغزة بعد عقود قضاها في المنفى. ومن المتوقع أن يحضر 200 ألف فلسطيني على الأقل هذا الحدث الذي يقام في الهواء الطلق والذي من المرجح أن يستغله مشعل لتشجيع مكانة حماس الصاعدة في العالم العربي وتعزيز قضية المصالحة مع حركة فتح. وهذه أول زيارة لمشعل (56 عاما) لقطاع غزة وقد بكى أمس الجمعة بسبب الاستقبال الحماسي الذي لقيه من حشود كانت تلوح بالأعلام أثناء جولته في القطاع الذي يعيش فيه 1.7 مليون فلسطيني. وتأتي زيارته بعد أسبوعين فقط من خوض حماس معركة استمرت ثمانية أيام مع إسرائيل قتل خلالها نحو 170 فلسطينيا وستة إسرائيليين وانتهت بوقف إطلاق نار توسطت فيه مصر. وأعلنت حماس انتصارها في المواجهة. وتشكك إسرائيل في ذلك وتقول إنها لم تقتل القائد العسكري لحماس فحسب وإنما ألحقت أضرارا فادحة بترسانتها من الصواريخ. وتجاهلت وسائل الإعلام الإسرائيلية بشكل كبير زيارة مشعل لغزة. وليس هناك من ينكر بأن القتال عزز مكانة حماس في المنطقة وأكسبها تأييد جيرانها العرب والذين اعتاد كثيرون منهم معاملة حماس على أنها منبوذة قبل أن تؤدي انتفاضات الربيع العربي إلى وصول العديد من الحكومات الإسلامية المتعاطفة مع حماس إلى السلطة. ويحتفل الحشد اليوم السبت بذكرى مرور 25 عاما على انشاء حماس وبدء الانتفاضة الفلسطينية الأولى ضد إسرائيل في ديسمبر 1987. وأقيم مسرح كبير في مدينة غزة مع نموذج ضخم لصاروخ من طراز (إم 75) الذي أطلق على تل أبيب والقدس في الحرب الشهر الماضي. ومن المقرر أيضا حضور زعماء فتح المحليون لتصبح أول مرة تشارك فيها حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مناسبة كهذه منذ عام 2007 على الأقل عندما خاضت حربا أهلية قصيرة مع حماس في غزة انتهت بانتصار حماس. وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس لرويترز إن كلمة مشعل ستحدد الخطوط العريضة لأولويات حماس في المستقبل ولاسيما تنفيذ المصالحة مع فتح. وقال مشعل للصحفيين: إن وصوله إلى غزة يعني أنه يولد من جديد بعد ولادته في الضفة الغربية في عام 1956 ونجاته من محاولة إسرائيلية لاغتياله في عام 1997 . وأضاف "أتمنى أن يكون الميلاد الرابع يوم تحرير فلسطين." وبدا مشعل متأثرا من الترحيب الذي استقبل به في غزة. وأضاف "اليوم في غزة وغدا في رام الله وبعدها في القدس وبعدها حيفا ويافا." وتقع مدينة رام الله في الضفة الغربية بينما تقع المدن الثلاث الأخرى فيما يعرف الآن باسم إسرائيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشعل يحضرمهرجان الانتصارفي غزة مشعل يحضرمهرجان الانتصارفي غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday