مصر تقترح إنشاء محكمة عربية للنظر في قضايا الفساد الكبرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مصر تقترح إنشاء محكمة عربية للنظر في قضايا الفساد الكبرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تقترح إنشاء محكمة عربية للنظر في قضايا الفساد الكبرى

بيروت ـ وكالات

عقد في العاصمة اللبنانية بيروت ، المؤتمر الرابع للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد ، وصدر عنه إعلان بيروت لمكافحة الفساد تضمن التأكيد على ضرورة إعادة النظر في أساليب مواجهة الفساد والبدء في تأسيس عهد جديد عنوانه الابتكار والتجديد والعمل على بلورة آليات للتعامل مع الفساد السياسي.وينص إعلان بيروت علي تعزيز استقلال ونزاهة القضاء ، ودعم الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد في الدول العربية. وتبنى المؤتمر المقترح المصري المرفوع  لجامعة الدول العربية بإنشاء محكمة عربية للنظر في قضايا الفساد الكبرى العابرة للحدود واسترداد الأموال منها، ووضع آلية تنفيذية إقليمية مهمتها التنسيق بين الدول العربية في مجال استرداد الأموال الأتية من عمليات فساد، بالإضافة لدعم الجهود المبذولة بالنسبة لطلبات الاسترداد . وشارك في المؤتمر أكثر من 250 مشاركا من أكثر من 30 بلدا من بينهم وزراء العدل في كل من فلسطين و لبنان و مصر والوزراء المعنيون بالتنمية الإدارية ومكافحة الفساد في كل من تونس والسعودية ولبنان ومصر و المغرب واليمن ووزير الدولة المراقب العام في البرازيل الذي انضمت بلاده إلى الشبكة بصفة مراقب، إلى جانب رؤساء  هيئات رقابية وقضائية وقضاة وبرلمانيون وناشطون يمثلون المجتمع المدني والقطاع الخاص من 20 بلدا عربيا. الجدير بالذكر أن الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد إنشئت سنة 2008 في عمان  بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالتعاون مع جامعة الدول العربية ، وتضم الشبكة في عضويتها 40 وزارة وهيئة حكومية وقضائية من15 دولة عربية هي الأردن والبحرين وتونس وجيبوتي وفلسطين والسعودية والسودان والعراق وقطر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن ،كما أنشئت تحت مظلتها مجموعة غير حكومية مؤلفة من عدد من منظمات المجتمع المدني ، ويرأس الشبكة حاليا لبنان بعد أن تسلم الرئاسة من المغرب خلال المؤتمر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تقترح إنشاء محكمة عربية للنظر في قضايا الفساد الكبرى مصر تقترح إنشاء محكمة عربية للنظر في قضايا الفساد الكبرى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday