مصر ضبط مجموعة من الآثار اليهودية قبل تهريبها لبلجيكا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مصر: ضبط مجموعة من الآثار اليهودية قبل تهريبها لبلجيكا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر: ضبط مجموعة من الآثار اليهودية قبل تهريبها لبلجيكا

وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم
القاهرة ـ أ ش أ

قال وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم إن "وحدة المضبوطات الأثرية بميناء دمياط النهرى التابعة للوزارة تمكنت الخميس، من إحباط محاولة تهريب مجموعة قيمة من الآثار اليهودية كانت مجهزة داخل طرد تمهيدا لتهريبه إلى بلجيكا".
وأوضح الوزير، أنه أثناء قيام وحدة المضبوطات الأثرية بعملها في فحص الطرود المرسلة إلى الخارج، كشفت عن وجود مجموعة قيمة من الآثار اليهودية يخضع بعضها لقانون حماية الآثار 117 لسنة 1983 والبعض الآخر يمثل مقتنيات تاريخية جاري دراستها وتحديد تاريخها.
ومن جانبه، قال رئيس الإدارة المركزية للوحدات الأثرية بالمنافذ المصرية أحمد الراوي إن "اللجنة المشكلة لمعاينة المضبوطات برئاسة مدير عام المنافذ البحرية بوزارة الآثار طارق زاهر وعضوية كل من مدير عام إدارة الآثار اليهودية محمد مهران ومدير عام منافذ دمياط محمد علي عتمان، أكدت أن المضبوطات تمثل قيمة أثرية وتاريخية تجسد فترة من فترات التسامح الدينى فى التاريخ المصرى".
وأضاف أن "من أهم تلك المضبوطات 11 صندوقا خشبيا إسطواني الشكل، يبلغ قطر محيطها 20 سم، ومطعمة بالفضة وتحمل زخارف وكتابات غائرة باللغة العبرية ومبطنة بالقطيفة كانت تستخدم فى حفظ أوراق التوراة، ونصل سكين فضي مؤرخ بعام 1890 ميلادية، وتاج مصنوع من الفضة ويحمل كتابات عبرية وزخارف للشمعدان، بالإضافة إلى مجموعة من الأجراس التى تستخدم بالمعابد اليهودية جارى دراستها لتحديد تاريخها".
وأشار إلى التحفظ على مشمول الطرد بجمرك ميناء دمياط النهري، كما أوصت اللجنة بإخطار النيابة العامة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.


 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر ضبط مجموعة من الآثار اليهودية قبل تهريبها لبلجيكا مصر ضبط مجموعة من الآثار اليهودية قبل تهريبها لبلجيكا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday