وفد من جامعة الدول العربية يتوجه إلى قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وفد من جامعة الدول العربية يتوجه إلى قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد من جامعة الدول العربية يتوجه إلى قطاع غزة

جامعة الدول العربية
القاهرة ـ فلسطين ـ اليوم

توجه وفد من الأمانة العامة للجامعة العربية يضم خبراء في الشؤون القانونية والإنسانية والصحية إلى قطاع غزة اليوم الأربعاء عبر معبر رفح البري.

وأكدت مديرة إدارة الصحة والشؤون الإنسانية في جامعة الدول العربية - رئيس وفد الجامعة إلى قطاع غزة  ليلى نجم، أن الجامعة العربية منذ بداية الأزمة في قطاع غزة وبدء العدوان الإسرائيلي على القطاع وهي تتابع الوضع عن قرب وتتلقى تقارير من وزارة الصحة الفلسطينية حول مستلزمات القطاع الطبية.

وأوضحت نجم في تصريحات صحفية، أن كافة الدول العربية قدمت دعما ومساعدات لغزة، كل وفقا لقدراته، وقافلة اليوم والمكونة من ١٣ شاحنة، تضم أدوية ومستلزمات طبية، بالإضافة إلى حليب أطفال ومستلزمات ومياه صحية، موجهة من الجامعة العربية، يعقبها أيضاً وخلال هذا الشهر قافلة أخرى تضم مواد غذائية.

وقالت إن القافلة ستقدم مساعدات طبية وإغاثية عاجلة بالإضافة إلى وجود وفد فني للاطلاع على الأوضاع في القطاع ورصد كل المشاهدات التي ألحقها العدوان الإسرائيلي من دمار، وتدمير للبنية الأساسية، وهدم المساكن، وهو ما أدى إلى نزوح الآلاف من أهالي القطاع، إضافة إلى أن هناك عاما دراسيا بدأ وسط إشكالية المدارس التي أصبحت أماكن إيواء.  

وأشارت إلى أن الوفد سيقدم تقريرا للأمين العام  للجامعة العربية حول ما سيتم رصده من مشاهدات على الأرض ولقاءات مع المسؤولين حول طبيعة الأوضاع في القطاع، الأمر الذي سيتبعه رفع التقرير إلى وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الأحد المقبل في القاهرة.

وقالت نجم، أن هناك تنسيقا بين الجامعة العربية مع مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ' الأوتشا'، 'إضافة إلى حرص الجامعة على التواصل مع كل المنظمات التي تعمل على الأرض، وذلك لهدف واحد، وهو خدمة ودعم الشعب الفلسطيني'.

وأوضحت أن زيارة الجامعة العربية تأتي بعد زيارات متعددة للجامعة جرت في أعقاب العدوان المتواصل على القطاع، في ٢٠١٠، وكذلك في ٢٠١٢ والتي قام الأمين العام بزيارة غزة مع وفد وزاري عربي حينها.

وحول تحضير الوفد لزيارة وفد من وزراء الخارجية العرب والذي سبق أن أعلن عنها الأمين العام نبيل العربي إلى قطاع غزة، قالت بأنه يمكن اعتبار هذه الزيارة مهمة تمهيدية للتمهيد للزيارة، التي يقوم بها الأمين العام مع عدد من الوزراء الخارجية عقب اجتماع وزراء الخارجية العرب الأحد القادم.

من جهة أخرى، شكرت رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، الذي أصدر قرارا وزاريا حتى تتمكن الجامعة العربية من إدخال ١٢٣ طنا من الأرز إلى القطاع والتي ستصل في القافلة التالية خلال الشهر الجاري إلى القطاع، وذلك نظرا لوجود قانون يمنع تصدير الأرز خارج مصر.

( وفا )

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من جامعة الدول العربية يتوجه إلى قطاع غزة وفد من جامعة الدول العربية يتوجه إلى قطاع غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday